شاهدوا.. فرص الاستثمار وجاذبية إقليم الناظور في ربورتاج على القناة الأولى

شاهدوا.. فرص الاستثمار وجاذبية إقليم الناظور في ربورتاج على القناة الأولى
أنجزت القناة الأولى بحر الأسبوع الجاري، ربورتاج تلفزي حول الفرص والإمكانيات التي تتوفر عليها في مدينة الناظور التي تجعلها في مصاف المدن الكبرى بالمملكة.

وتطرق الربورتاج إلى الاستثمارات الانتاجية التي أصبح يحتضنها إقليم الناظور، بعد المشاريع الرائدة في القطاع العقاري والسياحي الذي كان يتصدر اهتمامات المستثمرين ورجال الأعمال من أبناء المنطقة وأفراد الجالية.

وكشف الربورتاج نموذج المشاريع الانتاجية والاقتصادية التي خلقت عددا من فرص الشغل بالإقليم، خصوصا لفائدة من كانوا يشتغلون في المجال غير المهيكل، والتهريب المعيشي.

ومن بين المشاريع الاستثمارية الرائدة في المجال الانتاجي والصناعي، تم التطرق لمعمل "كرامة" المنجز بمدينة بني انصار الحدودية مع مليلية المحتلة، والذي مكن من توفير العديد من فرص الشغل لفائدة المتضررين من توقيف التهريب المعيشي من الثغر المحتل.

وفي ذات الصدد، كشف مسؤول بملحقة المركز الجهوي للاستثمار بالناظور، أن المجال الصناعي بالإقليم يشهد طفرة نوعية من خلال خلق مجموعة من الوحدات الصناعية وتطوير مناطق صناعية ولوجيستيكة، في أفق الانتهاء من المشروع الملكي العالمي ميناء الناظور غرب المتوسط.

ومن جهة أخرى، كشف اسماعيل شنوف، الذي يعد من المستثمرين الشباب العائدين من الديار الأوروبية والمنحدر من إقليم الدريوش، أن ميثاق الاستثمار الجديد الذي أشرف عليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، سيساهم في إعطاء تحفيز ونفس جديد للمستثمرين بالمنطقة والجهة ككل.

وكشف أيضا العربي سلامة، نائب رئيس نادي المستثمرين المغاربة بالخارج، أن ميثاق الاستثمار الجديد، جاء بعدد من التدابير التي ستسهل على المستثمرين انجاز مشاريعهم، وخلق العديد من فرص الشغل ودينامية اقتصادية كبيرة.

السبت 23 يوليوز - 16:47

مصدر : nadorcity.com.