الوكالة الحضرية بالناظور تعيق إجراءات العقار وتعرقل عمل مقاولين

الوكالة الحضرية بالناظور تعيق إجراءات العقار وتعرقل عمل مقاولين
تلقى "ناظورسيتي" اتصالات عدة تشتكي من عرقلة وتجمد إجراءات التصرف في بعض العقارات الخاصة، وذلك من طرف الوكالة الحضرية بالناظور، الأخيرة التي يناط بها إبداء الرأي في التراخيص.

وفي سياق متصل، قالت مصادر عدة بأن هناك تمييزا في قبول بعض ملفات الرخص المتعلقة بالمقاولات، حيث يتم إبداء الرأي الإيجابي لبعضها، بينما تتجمد أخرى لأشهر، فيما يظل أبناء الجالية المقيمين بالخارج مقيدين بقصر مدة العطلة، ويتعذر عليهم الحصول على رخصهم بسبب التأخير في دهاليز الوكالة الحضرية بالناظور.

ويتساءل الكثيرون عن السبب الذي يخل بالدور المنوط بهذه الوكالة في إبداء الرأي في ملفات العقار، المجال الحساس الذي يستثمر فيه المواطنون والمقاولون خصوصا.

وفي ظل تعدد المتدخلين القانونيين في الميدان، ينتعش العقار وحركته بالإقليم عامة، في السنوات الأخيرة، ويعتبر الأكثر إدرارا للسيولة المالية على الخزينة العامة، غير أن العرقة التي أشير فيها بالأصبع إلى الوكالة الحضرية، تثير التساؤلات، وتجعل المواطنين يتساءلون عن كيفية تمرير بعض الملفات الخاصة ببعض المقاولات دونا عن الأخرى.

وفي إطار تصوير حالة من "البلوكاج” التنموي تسببت فيه مصلحة خارجية تابعة للدولة “الوكالة الحضرية”، تشتكي مقاولات ويشتكي مواطنون من معاناتهم وهم ينتظرون أن "تبدي" الوكالة موافقتها على إنشاء وإحداث مشاريع في إطار لجنة الشباك الوحيد.

هذا ويرى آخرون أن في ذلك عدم تشجيع للاستثمار والمستثمرين، وتضييق علي من ينوي الاستثمار بالمدينة، خصوصا عندما يتم رفض مشاريع.

من جهة أخرى، وللأمانة فإن توجيه مجموعة من الملاحظات التقنية من طرف الوكالة في عدة ملفات من أجل احترام تام للقوانين الجاري بها العمل، يعتبر أمرا ضروريا لاكتمال مسطرة سليمة خالية من الخروقات، غير أن التأخر في الرأي وتسهيل الأمر لمقاولات بعينها يثير الجدل..

الجمعة 22 يوليوز - 19:54
مصدر : nadorcity.com.