طلبة العدل والإحسان بالناظور يكذبون بيان الطلبة القاعديين

طلبة العدل والإحسان بالناظور يكذبون بيان الطلبة القاعديين
عمم فصيل طلبة العدل والإحسان بسلوان، بيانا ناريا ضد الطلبة القاعديين بذات الموقع، ردا على بيان سابق تم نشره على الموقع، وفي إطار حق الرد، تنشر "ناظورسيتي" المراسلة المتوصل بها.

فصيل طلبة العدل والإحسان- موقع سلوان الموضوع: تكذيب معطيات نشرت في موقعكم بتاريخ 20 يوليوز 2022

" بينت ... القاعديين بمواقع الناضور بترويجها للمغالطات أمام الرأي العام أنها مصرة ليس فقط على الاستمرار في أسلوبها العدواني في التعامل مع أي طالب مخالف، وإنما أيضا مصرة على قلب الحقائق والظهور بثوب البراءة، بعدما منعت يوم أمس 19 يوليوز 2022 الطالب عصام الحسيني من اجتياز الامتحانات على مرأى ومسمع من طلبة الكلية وأساتذتها وإدارتها وطوقته بقرابة 40 فردا مع دفعه وسبه.

هذا بالرغم من كونهم موضوع متابعة قضائية باختطافه سابقا وتعذيبه، وقد شهد الرأي العام الوطني فصول هذا الاختطاف والتعذيب، ولم يشفع ذلك للطالب عصام أمام أذى هؤلاء ... وانتقامهم ثانية.

وبعد وقوف هؤلاء ... ... أمام قاعة الامتحان لمنع الطالب عصام من دخولها بالتهديد والوعيد، اشتكى إلى عميد الكلية طالبا التدخل وهو ما حصل فعلا.

وحين فشلت هذه المحاولة الخسيسة، بادرت ... إلى القيام بمشهد تمثيلي مفضوح، ادعت فيه الاعتداء على أحد أفرادها، وتسويق هذه المسرحية الهزلية التي تفتقد إلى الدقة الإخراجية عن طريق حملة إعلامية للتشويش على حقيقة ما جرى وتقمص دور الضحية بدل الدور الحقيقي العدواني.

وقد ذكرت هذه ... في مسرحيتها المفضوحة، أن عناصر من العدل والإحسان هاجمت أحد عناصرها أمام الملأ وأمام عميد الكلية في حين أن السيد العميد هو شاهد حي على جرمهم حينما اضطر هو نفسه لتوفير الحماية للطالب عصام من أجل اجتياز امتحاناته.

ونحيطكم أن طلبة العدل والإحسان بسلوان الناظور يتعرضون لمضايقات ليس فقط داخل الكلية ولكن خارجها أيضا من قبل هذه العصابة وقد اعترضوهم أكثر من 6 مرات داخل النقل العمومي، وسجلنا شكايتين على الأقل في الموضوع، وأمام غياب أي تحرك من السلطات اضطر زملاؤهم لتوفير النقل لإيصالهم إلى الكلية في ظل تعرضهم المستمر للتهديد داخل الحافلات العمومية، لأن الأمر يتعلق باجتياز الامتحانات ولم يدخلوا إلى الكلية أبدا، ورغم ذلك فقد تعرضوا جميعا لهجوم غادر جديد من قبل هذه الــ ... التي صورت المشهد التمثيلي أمام الباب على أنها ضحية لهجوم هي من شنته في الحقيقة.

وقد سبق لنا في البلاغ السابق الذي أصدرناه يوم أمس أن حمّلنا المسؤولية الكاملة لإدارة الكلية في حفظ سلامة طلبتنا، ونحمل المسؤولية للسلطات التي لا يزيد تغاضيها عن أفعال أفراد هذه الـ ... والتساهل معها إلا تشجيعا واضحا وضوءا أخضر على الاستمرار في أسلوبهم الإجرامي الذي لا يستثني أحدامن مكونات الجامعة."

وسبق وأن اتهم أمس فصيل الطلبة القاعديين قياديين محليين في جماعة العدل والإحسان، بالهجوم عليهم داخل حرم كلية سلوان وتعنيف طالبين احدهما أصيب بجروح متفاوتة نقل غلى إثرها إلى المستشفى.

وحسب المصدر نفسه، فقد تحصل الطالب الذي أصيب بجروح على شهادة طبية تبلغ مدة العجز فيها 20 يوما، وذلك اثر تعنيفه أمام مرآى الطلبة تزامنا مع فترة اجتياز الامتحانات الربيعية.

وحرر الطالب المتضرر شكاية عن طريق المحامي يتهم فيها المذكورين بالاعتداء اللفظي والبدني المفضي الى الاصابة بجروح في غاية الخطورة، على أن يتم وضعها لدى النيابة العامة المختصة من أجل تقديم المشتبه فيهم أمام العدالة.

الجمعة 22 يوليوز - 13:22
مصدر : nadorcity.com.