مطلب إحداث محطة لتحلية مياه البحر ومعالجة إشكالية العطش بإقليم الدريوش على طاولة وزير التجهيز والماء

مطلب إحداث محطة لتحلية مياه البحر ومعالجة إشكالية العطش بإقليم الدريوش على طاولة وزير التجهيز والماء
طالب النائب البرلماني عن إقليم الدريوش، عبد الله البوكيلي، في سؤال موجه لوزير التجهيز والماء، نزار بركة، بالتعجيل بمعالجة إشكالية العطش والخصاص الحاد في الماء الصالح للشرب بإقليم الدريوش والجماعات القروية التابعة له، والتفكير في إنشاء وتشييد محطة لتحلية مياه البحر.

وجاء في سؤال البوكيلي المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، بأن إشكالية العطش وندرة الماء الصالح للشرب والجفاف وفراغ حقينة السدود، نتج عنه احتقان وتذمر لدى عموم الموطنين، خصوصا بالعالم القروي ومنها جماعات إقليم الدريوش.

وأشار البرلماني وعضو جماعة امطالسة، عبد الله البوكيلي أن ساكنة إقليم الدريوش تواجه صعوبات ومعاناة يومية في التزود بهذه المادة الحيوية التي لا بديل عنها في حفظ كرامتهم وضمان أبسط ظروف العيش الكريم لهم، حيث أن شبكة الماء الصالح للشرب تشهد العديد من الانقطاعات المتكررة بالإقليم.

وطالب ذات البرلماني الوحيد حاليا عن إقليم الدريوش بضرورة اتخاذ مجموعة من الحلول الواقعية والمعقولة للتعاطي الإيجابي مع هذه الإشكالية الاجتماعية والانسانية المحضة ومن بينها تشييد محطة لتحلية مياه البحر.

وفي هذا الصدد أشار البوكيلي أن إقليم الدريوش يطل على الواجهة الساحلية للبحر الأبيض المتوسط، ويتوفر على ما يقارب 80 كلم من الشريط البحري، ويضم عددا من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج وقربه من إقليم الناظور وغيرها من العوامل الجغرافية والاقتصادية المحفزة ستمكنه من احتضان محطة لتحلية مياه البحر لتزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب.

وفي الختام طالب النائب البرلماني وعضو لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج من وزير التجهيز والماء بضرورة اتخاذ إجراءات فورية وعاجلة لمعالجة إشكالية العطش والنقص الحاد في الماء الصالح للشرب بإقليم الدريوش.

الجمعة 22 يوليوز - 10:22
مصدر : nadorcity.com.