المغرب يتفق مع شركة إيرباص لإمداده بطائرات H135 وتخصيصها في التدريبات العسكرية وعمليات الإنقاذ

المغرب يتفق مع شركة إيرباص لإمداده بطائرات H135 وتخصيصها في التدريبات العسكرية وعمليات الإنقاذ
أفادت شركة "إيرباص" أنها توصلت بطلب من المغرب من أجل الحصول على طائرات هيليكوبتر من نوع H135 وذلك من أجل تخصيصها لمهام التدريبات العسكرية، ولاستخدامها أيضا في مهام الإنقاذ الصعبة مثل تقديم المساعدة في الكوارث والبحث والإنقاذ.

وأضافت الشركة، أن هذا الاتفاق سيمكن القوات المسلحة الملكية من الانضمام إلى مجموعة من الجيوش التي تملك سربا مماثلا، ومن ضمنها الجيش البريطاني والألماني.

وأكد أرنو مونتالفيو، رئيس منطقة إفريقيا والشرق الأوسط في "إيرباص"، على أن المغرب طلب سربا من هذه طائرات الهيليكوبتر التي وصفها بأنها "موثوقة وفعالة من حيث التكلفة".

وتابع المصدر ذاته، أن الشركة متأكدة من أن مروحيات H135 ستساعد القوات الجوية المغربية،مردفا أنها ترغب في تقديم أفضل دعم لهذا الأخي، وذلك بالتعاون مع شريكها الاستراتيجي "هيليكونيا".

وأوضح رئيس منطقة إفريقيا والشرق الأوسط في إيرباص، أن الاتفاق هو عبارة عن عقد يضم حزمة واسعة النطاق، كما يشمل الاتفاق تسليم أجهزة تدريب على الطيران، وكذلك برنامجا تدربيا، يمكن الطيارين المغاربة من الاستفادة بشكل كامل من القدرات الهائلة لتلك الطائرات.

جدير بالذكر، أن المغرب قام بتوسيع شراكته مع إيرباص وكذلك مع حليفتها "هيليكونيا"، وذلك بإحداث مركز صيانة جديد في مدينة مراكش سنة 2018.

الخميس 21 يوليوز - 16:46
مصدر : nadorcity.com.