اعترافات تاجر مخدرات تجر خمسة دركيين إلى التحقيق

اعترافات تاجر مخدرات تجر خمسة دركيين إلى التحقيق
تسببت اتهامات أحد تجار المخدرات لأفراد تابعين لجهاز الدرك الملكي بجهة مراكش، إلى متابعة خمسة عناصر بكل من تاحناوت وأوريكا بإقليم الحوز، بشبهة الرشوة، بعد إحالتهم من طرف عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، على القضاء، وذلك بناء على تعليمات الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش.

وقرر الوكيل العام بعد استيفاء كل الإجراءات ذات الصلة بموضوع القضية، المطالبة بإجراء تحقيق من أجل جناية الارتشاء، في مواجهة قائد سرية الدرك بتاحناوت و 4 دركيين آخرين.

وتم إحالة المشتبه فيهم على قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال من أجل استكمال التحقيق للكشف عن ظروف وملابسات القضية.

وقد أشاد المجتمع المدني وعموم المواطنين بجهة مراكش بالتدابير المتخذة في حق "الفاسدين" حسب تعبيرهم، من أجل محاربة الفساد، في أحد أهم الأجهزة الأمنية.

من جانبها ثمنت الجمعية المغربية لحماية المال العام كل الاجراءات والتدابير المتخذة لمكافحة كل مظاهر الفساد والرشوة بمختلف المرافق والمؤسسات العمومية.

كما أبدت الجمعية في الوقت ذاته، تخوفها وقلقها من أن تكون هناك محاولات من أجل تعطيل العدالة والسعي لتحوير القضية وإفلات الجناة المفترضين من العقاب.

ودعت فعاليات المجتمع المدني إلى الضرب بيد من حديد على منابع الفساد، خصوصا في هذه الظرفية الحساسة التي تعاني فيه فئات واسعة من المجتمع من هشاشة اقتصادية واجتماعية، تجعل قضايا الفساد أكثر استفزاز لمشاعرهم.

الخميس 21 يوليوز - 10:39
مصدر : nadorcity.com.