البحرية الملكية تقدم المساعدة لـ236 مرشحا للهجرة غير الشرعية

البحرية الملكية تقدم المساعدة لـ236 مرشحا للهجرة غير الشرعية
علم لدى مصدر عسكري أن وحدات لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية، تعمل في البحر الأبيض المتوسط، قدمت المساعدة، بداية هذا الأسبوع خلال الفترة ما بين 17 و 19 يوليوز الجاري، لـ 236 مرشحا للهجرة غير الشرعية، معظمهم من إفريقيا جنوب الصحراء.

وأوضح المصدر ذاته، أن هؤلاء المرشحين للهجرة غير الشرعية، ومن بينهم 6 نساء، كانوا يواجهون وضعية صعبة على متن قوارب تقليدية الصنع.

وأضاف أن الأشخاص، الذين تم إنقاذهم، تلقوا الإسعافات الأولية الضرورية على متن وحدات البحرية الملكية، قبل نقلهم إلى أقرب موانئ المملكة، وتسليمهم بعد ذلك إلى الدرك الملكي من أجل القيام بالإجراءات الادارية الجاري بها العمل.

وتجب الإشارة إلى أن محاولات الهجرة السرية عبر السواحل الشمالية للمملكة نحو الضفة الشمالية تشهد ارتفاعا خلال مواسم الصيف نظرا لتحسن حالة البحر والظروف المناخية الملائمة.

وتقوم البحرية الملكية والقوات المساعدة المنتشرة على طول السواحل وباقي السلطات الأمنية والعسكرية بمجهودات كبيرة للحد من ظاهرة الهجرة. حيث قدمت المساعدة من بداية السنة لآلاف المهاجرين غير الشرعيين.

وتشهد سواحل المملكة الشمالية عشرات محاولات العبور، تزداد وتيرتها بدخول فصل الصيف الذي تكون فيه حالة البحر مواتية في معظم الأحيان، وتنجح البحرية الملكية والسلطات المختصة في التصدي لهذه المحاولات غالبا.

الاربعاء 20 يوليوز - 19:44
مصدر : nadorcity.com.