ساكنة مليلية منزعجون من التمييز الذي يطالهم في المعابر المغربية

ساكنة مليلية منزعجون من التمييز الذي يطالهم في المعابر المغربية
استنكر عدد من سكان مليلية المحتلة من التمييز الذي يواجهونه على معبر الحدود الوهمية حيث تعطى الأولوية دائمًا للمغاربة المقيمين بالخارج في إطار عملية مرحبا.

فبينما يحق لسكان مليلية العبور من خلال طريق واحد فقط إلى بني أنصار، هناك أربعة طرق مفتوحة لتسهيل عبور المغاربة المقيمين بالخارج كجزء من عملية مرحبا.

يقول أحد سكان الثغر المغربي الذي يتمتع بالحكم الذاتي، "نحن مهمشون"، وذلك أثناء انتظار دوره على البوابة للدخول إلى الناظور، مستنكرًا تقاعس السلطات عن تسهيل عبورهم.

يضيف المتحدث، يجب على السلطات المحلية أو الحكومية تحمل المسؤولية والاتصال بالمغرب للسماح للأشخاص من مليلية بالسفر بحرية إلى الناظور لقضاء عطلة نهاية الأسبوع هناك، بدلاً من دفع ثمن تذكرة قارب للذهاب إلى شبه الجزيرة.

وزاد قائلا، يمكن لسكان مليلية التخلي عن المغرب كوجهة إذا استمر هذا الوضع على المعبر، الأمر الذي سيكون بمثابة ضربة لإحياء السياحة في البلدين.

يعتقد سكان مليلية أنهم يستحقون معاملة أفضل من المغرب، بعد أن وافق بيدرو سانشيز على دعم مخطط الحكم الذاتي للصحراء المغربية. كما دعوا إلى إعادة فتح الجمارك التجارية لإحياء حركة البضائع وتعزيز التنمية الاقتصادية للمدينة السليبة.

ووفقًا للمعطيات الرسمية، عبر 360 ألف شخص و 90500 مركبة معبر بني أنصار في كلا الاتجاهين منذ إعادة فتحه. كما أنه من بين 250 طلبًا لتجديد التصاريح للعمال العابرين للحدود، تمت معالجة 84 طلبًا فقط.

الاربعاء 20 يوليوز - 16:45
مصدر : nadorcity.com.