مواطنون يؤكدون انخراطهم في الحملة الفايسبوكية ضد أخنوش

مواطنون يؤكدون انخراطهم في الحملة الفايسبوكية ضد أخنوش
أكد مواطنون بالناظور، انخراطهم في الحملة الفايسبوكية المطالبة برحيل رئيس الحكومة عزيز أخنوش، وتخفيض أسعار المحروقات بعد تراجع ثمن النفط على المستوى العالمي.

وقال مشاركون في استطلاع أجرته "ناظورسيتي"، إنهم الهاشتاغ المطالب برحيل أخنوش وتخفيض أسعار المحروقات، جاء في ظرفية معقولة حيث ظل الصمت سيد الموقف طوال الأشهر الماضية، لكن بعد تراجع سعر البترول عالميا فإن الأمر يقتضي الرجوع إلى الثمن العادي للكازوال والبنزين.

واعتبر متحدثون، أن ارتفاع أسعار المواد البترولية، انعكس سلبا على القدرة الشرائية للمواطنين، حيث أصبح أرباب الأسرة غير قادرين على تلبية حاجياتهم اليومية نتيجة غلاء المعيشة.

جدير بالذكر، أن المغاربة تفاعلوا بشكل كبير جدا على موقع فايسبوك مع هاشتاغات تدعو إلى تخفيض أسعار المحروقات بعد انخفاض ثمن البترول في جميع بلدان العالم.

ونشر حوالي نصف مليون مغربي على فايسبوك، هاشتاغ "أخنوش ارحل"، كسلوك احتجاجي ضد الحكومة التي التزمت الصمت بشأن ارتفاع المعيشة دون اتخاذ أي تدبير يحمي القدرة الشرائية للمواطن في ظل تدهور الوضع الاجتماعي منذ جائحة كورونا.

وتصدر هاشتاغ #7dh_Gazoil و #8dh_Essence و #Dégage_Akhannouch، الترند المغربي على فايسبوك، بعدما انخرط في نشره الكثير من الفاعلين السياسيين والاقتصاديين والاجتماعيين، بالإضافة إلى صحافيين و مؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويعتبر ناشروا الهاشتاغ أن عدم تخفيض أسعار المحروقات يوحي بنية مبيتة تروم تضخيم أرباح شركات المحروقات في المغرب التي تعود بعضها إلى سياسيين ونافذين من ضمنهم رئيس الحكومة.

الاربعاء 20 يوليوز - 00:53

مصدر : nadorcity.com.