وزارة التربية الوطنية تشرع في صرف المنح المالية للمستفيدين من برنامج "تيسير"

وزارة التربية الوطنية تشرع في صرف المنح المالية للمستفيدين من برنامج "تيسير"
أفادت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بأنها بدأت في التحويل المالي الثاني برسم الموسم الدراسي 2021-2022 في إطار برنامج "تيسير" المتعلق بالدعم المالي للأسر.

وأعلنت وزارة التربية الوطنية، في بلاغ لها، أمس الإثنين 18 يوليوز الجاري، أنها ستبدأ في صرف المنح المالية لفائدة الأسر المستفيدة من التحويل المالي الثاني برسم الموسم الدراسي 2021_2022 اعتبارا من هذا اليوم الثلاثاء 19 يوليوز الجاري.

وأضاف البلاغ، أن يمكن لأمهات وآباء وأولياء التلاميذ المستفيدين من برنامج تيسير، استخلاص مبلغ الدعم إلى غاية 19 غشت المقبل، وذلك باللجوء إلى الوكالات البريدية.

وأشارت الوزارة المعنية في بلاغها، إلى أنه يتعين على الأسر المستفيدة من هذا الدعم المالي، التوجه إلى المؤسسات التعليمية المستهدفة انطلاقا من تاريخ هذا الإعلان، وأخذ وصل الأداء الذي يتم توقيعه من طرف رئيس او رئيسة المؤسسة التعليمية المعنية.

وتابع المصدر ذاته، أن الوكالة البريدية التي يمكن للمستفيدين أن يستخلصوا منها مبلغ الدعم، يتم تحديدها في وصل الأداء.

كما لفتت الوزارة، إلى أنه يتم تحديد كذلك يوم استيلام منحة برنامج تيسير، وذلك بغية مرور هذه العملية في ظروف مناسبة، ووفق الجدولة الزمنية التي سبق أن تم إعدادها من قبل المنسقين الإقليميين للبرنامج، وذلك بتنسيق مع المسؤولين الإقليميين لمؤسسة بريد بنك.

ودعت الوزارة الأسر المعنية بالتحويل المالي، إلى ضرورة احترام الجدولة الزمنية التي تم تحديدها لكل مؤسسة تعليمية.

وخلص بلاغ الوزارة، إلى أنه يجب على الأسر المستفيدة من هذا التحويل المالي الإدلاء ببطاقة التعريف الوطنية، ووصل الأداء للمسؤول(ة) بالوكالة البريدية المعنية.

الثلاثاء 19 يوليوز - 22:52
مصدر : nadorcity.com.