توقيف جزائريين بميناء الناظور حاولا تهريب سيارتين مسروقتين من أوروبا

توقيف جزائريين بميناء الناظور حاولا تهريب سيارتين مسروقتين من أوروبا
تمكنت شرطة الحدود بميناء الناظور، صباح اليوم الثلاثاء، 19 يوليوز الجاري من توقيف مواطنين جزائريين، وذلك بعدما كانا يحاولان تهريب سيارتين مسروقتين من إحدى الدول الأوروبية.

وأفادت مصادر مطلعة، أن السيارتين المهربتين، كان قد تم التصريح بسرقتهما في دول أوروبا الشرقية.

وتم اعتقال المشتبه فيهما الجزائريين، بميناء بني أنصار، حيث كان كل واحد منهما يتولى قيادة سيارة من السيارتين المهربتين.

ويتراوح سن المواطنين الجزائريين اللذان تم اعتقالهما على خلفية التهريب الدولي للسيارات المتحصلة من عمليات السرقة، ما بين 26 و34 سنة.

وقد تم توقيف المشتبه فيهما، مباشرة بعد وصولهما على متن رحلة بحرية كانت قادمة من إحدى الموانئ الفرنسية.

وبعدما قامت شرطة ميناء بني أنصار بإخضاع السيارتين اللتان تحملان لوحة ترقيم فرنسية، لعملية تنقيط بقواعد معطيات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية أنتربول، تبين بأنهما تشكلان موضوع تصريح بالسرقة بإحدى دول أوروبا الشرقية.

كما قامت الشرطة بميناء بني أنصار، بالحجز على السيارتين الفارهتين اللتان كان يرغب الموقوفان السالفان الذكر إدخالها إلى المغرب.

ووفقا للمصادر ذاتها، فإن القيمة المالية للسيارتين المهربتين، تتجاوز مبلغ 100 ألف أورو.

وتعد إحدى السيارتين المعنيتين من نوع بي. إم. دبليو, والثاني من نوع كولف 8.

وبعد القيام بمجموعة من الأبحاث والتحريات، تم التأكد من أن المشتبه فيهما لهما علاقة بشبكة للتهريب الدولي للسيارات المسروقة، تقوم بسرقة سيارات من دول أوروبية مختلفة، ثم تقوم بعد ذلك بتزويدها بلوحات ترقيم فرنسية مؤقتة، لتقوم بعد ذلك بتهريبها وتسويقها في دول أجنبية.

هذا، وقد تم إخضاع المشتبه فيهما، وكذلك مواطن إسباني من أصول مغربية أيضا، لإجراءات البحث القضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، ولتوقيف جميع المتورطين المفترضين في هذه الشبكة الإجرامية.

الثلاثاء 19 يوليوز - 13:18
مصدر : nadorcity.com.