مؤثرات التواصل الاجتماعي يروجن لمساحيق تجميل خطيرة

مؤثرات التواصل الاجتماعي يروجن لمساحيق تجميل خطيرة
انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة عرفت بها بعض المؤثرات على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يقمن بالترويج لمستحضرات تجميل خطيرة على السلامة الصحية للنساء اللواتي يستعملن هذه المساحيق.

ونبه العديد من المختصين للمخاطر التي يمكن أن تنجم عن استعمال مساحيق التجميل التي تعرضها المؤثرات على صفحاتهن على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما أكد المختصون، على أن مواد التجميل التي يتم شراؤها من مواقع التواصل الاجتماعي بدون أية وصفة طبية لا تتوفر على الحد الأدنى من المراقبة.

وتروج بعض المؤثرات لمساحيق ومواد تجميل نسائية بأثمنة رخيصة، وذلك لتشجيع النساء على اقتنائها على الرغم من عدم تأكدهن من جودتها.

ويرى عدد من المهتمين بالشأن الصحي، بأن مساحيق التجميل التي يتم عرضها بثمن بخس، سواء كانت مقلدة كانت أو مزيفة أو مهربة، من شأنها أن تتسبب للمستعملات في مجموعة من الأمراض.

وأضافت المصادر، أن هذه المواد يمكن أن تكون لها عواقب وخيمة، على المستعملات، بحيث يمكن أن تتسبب في الحساسية الجلدية أو سرطانات.

ويطالب العديد من المهتمين بالشأن الصحي، إلى ضرورة إجراء عمليات المراقبة داخل الفضاءات التي تباع فيها هذه المستحضرات، وذلك من أجل التأكد من سلامة هذه المواد وأنها لا تشكل أي خطر على صحة المستعملات.

الثلاثاء 19 يوليوز - 13:18
مصدر : nadorcity.com.