فيديو.. بن كيران ووهبي وبركة يحلون بالحسيمة لتدعيم مرشحيهم

فيديو.. بن كيران ووهبي وبركة يحلون بالحسيمة لتدعيم مرشحيهم
طالب بنكيران المواطنين بالحسيمة، بالتعبير عن رفضهم للحكومة من خلال عدم التصويت على مرشحي أحزابها في الإنتخابات الجزئية، هذا وهو في زيارة لهذه المدينة من أجل تدعيم مرشحي حزبه في الانتخابات الجزئية.

وقال بنكيران، أول أمس السبت: "سمحو ليا ساكنة الحسيمة التصويت ديالكم نيابة عن الشعب المغربي وإذا معجباكمش الحكومة خرجو قولوها لينا فالتصويت".

وعلمت ناظورسيتي، أن الحسيمة الآن تعرف تواجد ومشاركة عدد من الأمناء العامين للأحزاب السياسية في هذه الحملة التي انطلقت باهتة؛ كل من وهبي، بنكيران، وبركة، رغم فقدان الحملة لبريقها في ظل تزامنها مع عيد الأضحى والعطلة الصيفية.

ويذكر ان الحملة الانتخابية للاستحقاقات التشريعية الجزئية بدائرة الحسيمة، والتي من المقرر إجراؤها يوم 21 يوليوز الجاري، لليوم السادس على التوالي تتواصل.

هذا ويتنافس في هذه الاستحقاقات الانتخابية 7 مرشحين؛ كل من: نور الدين مضيان عن حزب الاستقلال، محمد الحموتي عن حزب الأصالة والمعاصرة، محمد لعرج عن حزب الحركة الشعبية، نبيل الأندلوسي عن حزب العدالة والتنمية، بوطاهر البوطاهري عن حزب التجمع الوطني للأحرار، عبد الحق أمغار عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وعصام الخمليشي عن حزب الاتحاد الدستوري.

وفي هذا الصدد، صرح نور الدين مضيان، مرشح حزب الاستقلال، أن نزار بركة، الأمين العام لحزب “الميزان”، قرر المشاركة في هذه الحملة، ما يفسر تواجده الآن في إقليم الحسيمة في غضون الأيام المقبلة.

من جهة أخرى علم الموقع أن فرع حزب العدالة والتنمية بالحسيمة نظم استقبالا لعبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب “المصباح”، من أجل تأطير أحد لقاءات الحزب ودعوة المواطنين إلى التصويت على نبيل الأندلوسي، مرشح “المصباح".

بدوره، قال إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إن مشاركته في هذه الحملة رهينة بدعوته من طرف فرع الحزب بالحسيمة.

وقال لشكر سابقا: “أنا رهن إشارة الحزب، وإذا ما تم استدعائي من طرف فرع الحزب بالحسيمة من أجل المشاركة في هذه الحملة فلن أتردد".

الثلاثاء 19 يوليوز - 10:16



مصدر : nadorcity.com.