شاهدوا.. محاولة قتل شاب بالناظور بعد سلبه ما يملك والنصب عليه في قضية هجرة غير نظامية

شاهدوا.. محاولة قتل شاب بالناظور بعد سلبه ما يملك والنصب عليه في قضية هجرة غير نظامية
تحكي ساكنة عاريض 1، وضمنها التجمع السكني ديار عاريض، عن قصص ضحايا عصابات للنصب على المهاجرين غير النظاميين، يفرون وهم غارقين في إصاباتهم ودمائهم باستمرار نحو الحي مستغيثين من محاولات تصفيتهم جسديا بعد سرقة ما يملكونه من طرف عصابة توهمهم بإيصالهم إلى ضفة البحر من أجل تنظيم عملية هجرة جماعية.

وللمرة الثالثة حسب الساكنة، يصل إلى الحي شاب غارق في دمائه مساء يوم الاثنين بعد تعرضه لإصابات بأسلحة بيضاء في مناطق شتى من جسده، وبعد سلبه ما يملكه من عشرات آلاف الدراهم كان يدخرها للمشاركة في عملية هجرة غير نظامية بالناظور.

وفي حديث الضحية لـ""ناظورسيتي" قال العشريني بأنه قدم من مدينة فاس رفقة 3 من جيرانه على إثر نداء يعرض على الراغبين في الهجرة عبر القوارب المطاطية طريقا سلكا، عبر الناظور.

يستطرد الضحية وهو يتألم وغير قادر على النهوض بعد أن تجمهرت الساكنة حوله، قائلا، بأن عصابة اقتادته هو وزملاء له على متن سيارة قاصدين مكانا مطلا على البحر، واستغلوا عدم معرفتهم بجغرافي الناظور، ليذهبوا بهم باتجاه غابة "آقاطالان-ملوية-" على أساس التوجه نحو البحر، فيما حاولوا تصفيتهم جسديا بعدما أنزلوا الضحايا من السيار وسلبوهم ما قدره 6 ملايين سنتيم، وهواتف نقالة، وحاولوا قتل الشاب مخافة تذكره لأوصافهم، لولا أنه فر راكضا خلف زملائه لكيلومترات طويلة.

وبعد أن أغشي على الضحية من التعب ونزف الدماء على مستوى حي عاريض س1، بدا للساكنة من الوهلة الأولى أنه حالة أخرى روتينية من ضحايا العصاية التي تتاجر بالبشر، فيما بدا أيضا أنه مشهد مألوف.

وقال العديد من ساكنة ديار عاريض، بأن رجال الأمن الخاص بتجمع ديار عاريض، يغيثون بشكل مستمر ضحايا كثر تتم سرقة ممتلكاتهم وتعنيفهم بعد إيهامهم بنقلهم إلى الــ"حريك"

هذا وقد هرعت عناصر أمنية إلى حي عاريض تبعتها سيار إسعاف نقلت ضحيتان تعرضا للعنف إلى مستعجلات المستشفى الحسني بالناظور، فيما فتح الأمن تحقيقه مع أحد الضحايا.

وأقلت سيارة أمنية الضحية الثالثة لإكمال التحقيقات بمقر الديمومة، والقيام باللازم.

وتساءل العديد من المواطنين عن مدى استحالة الحيلولة دون إيقاف هذه العصابات التي لا تتاجر بالبشر بل تنصب عليهم، لتمارس عليهم جرائم خطيرة بلغت حدتها إلى محاولات القتل، في الوقت الذي ظهر في الحي قبل أسابيع أضخاص كثر تعرضوا لتعنيف و"كريساج" وإصابات من شأنها تصفيتهم جسديا لولا فرارهم.

الثلاثاء 19 يوليوز - 00:51

مصدر : nadorcity.com.