ابتدائية الناظور تشرع في المداولة في ملف مقتحمي مليلية

ابتدائية الناظور تشرع في المداولة في ملف مقتحمي مليلية
قرر القضاء بالناظور، يومه الاثنين 18 يوليوز الجاري، في ملف المهاجرين غير النظاميين، والذين سعوا لاقتحام السياج الحدودي بين الناظور ومليلية المحتلة قبل أسابيع قليلة، إدخاله إلى المداولة والنطق بالحكم فيه غداً الثلاثاء 19 يوليوز 2022.

هذا ويجري متابعة 36 موقوفا من دول إفريقيا جنوب الصحراء، وغالبيتهم من السودان، بتهم "الدخول بطريقة غير شرعية للتراب المغربي"، و"العنف ضد موظفين عموميين" و"التجمهر المسلح" و"العصيان"، وذلك عقِب إصابة العشرات من أفراد القوات العمومية، ومصرع 23 مهاجرا غير نظامي.

وتُعدُّ جلسة اليوم الثالثة منذ إحالة هؤلاء المهاجرين على القضاء، بعد تأجيل الجلسة السابقة الأسبوع الماضي، إذ تميزت جلسة اليوم بإحضار جميع المتهمين في هذا الملف، والاستماع لدفوعات دفاعهم، وأيضا لمطالب دفاع إدارة الأمن الوطني، وممثل النيابة العامة.

جدير بالذكر أيضا، أن محامي المهاجرين المتابعين خالد أمعيزا، قد كشف في تصريح خاص للإعلام، عن اعترافات موكليه أمام الضابطة القضائية عن دور العسكر الجزائري في هذا الملف، كما أبرز أن عددا من موكليه المتابعين أمام ابتدائية واستئنافية الناظور، صرحوا أثناء التحقيق الذي أعقب حادثة اقتحام السياج الحدودي بين الناظور ومليلية المحتلة، قبل أسابيع، عن أن عسكر الجزائر قدّم تسهيلات لهم للولوج إلى التراب الوطني.

يشار إلى أن سياج مليلية المحتلة شهدت في 24 من يونيو الماضي، محاولة اقتحام عنيفة من قبل الآلاف من المهاجرين غير النظاميين المنحدرين من دول مختلفة من إفريقيا جنوب الصحراء.

وكانت أحداث مليلية خلفت مقتل 23 مهاجرا من المقتحمين وأصيب آخرون بإصابات، كما تعرض عدد من أفراد القوة العمومية المغربية لإصابات بليغة استدعت نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاجات الأساسية.

الثلاثاء 19 يوليوز - 00:51
مصدر : nadorcity.com.