سقوط 4 قتلى في إطلاق نار بمركز تسوق وأحد المارة يقتل "الإرهابي"

سقوط 4 قتلى في إطلاق نار بمركز تسوق وأحد المارة يقتل "الإرهابي"
قالت وسائل إعلام أمريكية: إن مسلحًا قتل 4 أشخاص عندما فتح النار في قاعة طعام بمركز تسوق خارج مدينة إنديانا بوليس عاصمة ولاية إنديانا الأمريكية يوم أمس الأحد، لكن أحد المارة أطلق النار على المهاجم فأرداه قتيلًا.

ونشرت شرطة غرينوود رسالة على صفحتها في فيسبوك تطلب من الأشخاص الذين شهدوا إطلاق النار الاتصال بها للإدلاء بمعلومات.

وقال قائد شرطة غرينوود جيم أيسون إن مطلق النار الذي لم يتمّ التعرّف عليه، دخل جناح المطاعم في المركز التجاري قرابة الساعة السادسة مساء وكان يحمل مسدسًا وأمشطة ذخيرة.

وأوضح أيسون أن من بين الجرحى فتاة تبلغ 12 عامًا مضيفًا أنه لم تُعرف بعد دوافع المهاجم. وتابع: "تم تأكيد وقوع أربع وفيات" بينهم مطلق النار الأساسي.

وحسب وسائل إعلام محلية تصادف الهجوم مع مرور شاب يبلغ من العمر 22 عاما، يحمل سلاحا مرخصا، فتدخل لإنهاء الهجوم بقتل مطلق النار.

والهجوم هو الأحدث في سلسلة من أعمال العنف المسلح تشهدها الولايات المتحدة حيث يتسبب استخدام الأسلحة النارية في مقتل نحو 40 ألف شخص سنويا وفقا لموقع "غان فايولنس أركايف".

وأدى الارتفاع الأخير في أعمال العنف إلى إعادة إثارة الجدل حول تنظيم السلاح في البلاد. ومن المقرر أن تصوت لجنة بمجلس النواب الأميركي هذا الأسبوع، للمرة الأولى منذ ما يقرب من 20 عاما، على مشروع قانون يحظر الأسلحة الهجومية.

الاثنين 18 يوليوز - 22:55
مصدر : nadorcity.com.