تنفيذا لأمر دولي.. الأمن المغربي يوقف أجنبيا مطلوبا لدى القضاء اليوناني

تنفيذا لأمر دولي.. الأمن المغربي يوقف أجنبيا مطلوبا لدى القضاء اليوناني
قامت عناصر الأمن بمطار مراكش المنارة الدولي، السبت المنصرم، باعتقال مواطن سويدي له أصول عربية، وذلك تنفيذا لأمر دولي بإلقاء القبض عليه صادر عن القضاء اليوناني.

وأصدرت السلطات القضائية اليونانية أمرا دوليا بإلقاء القبض على المشتبه فيه السويدي الذي يبلغ 35 سنة من عمره، من أجل قضاء عقوبة حبسية لتورطه في قضية لها علاقة بتنظيم الهجرة السرية والاتجار في البشر.

وتم اعتقال المواطن الأجنبي السويدي المذكور، بمجرد وصوله إلى مطار مراكش على متن رحلة جوية أتت من دولة إسكندنافية، وذلك بعدما تأكدت شرطة المطار من أن المعني صدرت في حقه نشرة حمراء.

وأصدر الأنتربول نشرة حمراء بعدما طلب القضاء اليوناني ذلك، حيث كانت العدالة اليونانية أصدرت حكما غيابيا في حقه بعدما تم الاشتباه في تورطه في نشاط تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار في البشر.

وقد تم إخضاع الموقوف لتدابير الحراسة النظرية، وذلك قبل عرضه على أنظار النيابة العامة التي يقع لها الاختصاص، وذلك بهدف إحالته على الجهات القضائية المكلفة بالبت في قضايا التسليم.

وتأتي هذه العملية في إطار المجهودات التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني، من أجل تعزيز آليات التعاون الأمني على المستوى الدولي.

الاثنين 18 يوليوز - 18:41
مصدر : nadorcity.com.