إسرائيل تعتزم الحسم في صفقات دفاعية جديدة مع المغرب خلال زيارة رئيس أركان الجيش

إسرائيل تعتزم الحسم في صفقات دفاعية جديدة مع المغرب خلال زيارة رئيس أركان الجيش
من المرتقب أن تعرف الزيارة الرسمية الأولى لرئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوفاخي، التي ستكون خلال هذا الأسبوع، قيام إسرائيل والمغرب بالحسم في صفقات دفاعية جديدة.

وستمتد هذه الزيارة لـمدة 3 أيام، حيث سيتم استقبال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي من قبل مسؤولين في الحكومة وكذا من طرف مسؤولين في القوات المسلحة الملكية.

وتعد هذه الزيارة حسب مصادر إسرائيلية، تعزيزا للعلاقات الأمنية الثنائية المتنامية بين إسرائيل والمغرب.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن هدف البلدين من هذه الزيارة يكمن في الاتفاق على مجموعة من الصفقات التجارية في العديد من الميادين المختلفة، حيث سيتم الحسم في بعض هذه الصفقات خلال الزيارة المذكورة.

ويهدف المغرب إلى الاستعانة بالأسلحة والتكنولوجيا الإسرائيلية بهدف تطوير منظومته العسكرية، الأمر الذي عرف دينامية واضحة منذ أن تم التوقيع من طرف البلدان على اتفاق عودة العلاقات الدبلوماسية في دجنبر من سنة 2020.

وكانت مجموعة من التقارير الإسرائيلية، أفادت بأن الجيش المغربي توصل من تل أبيب بطائرات مسيرة عن بعد، فيما بدأ التفاوض من أجل إكمال صفقات المنظومات الدفاعية الجوية بما فيها القبة الحديدية.

جدير بالذكر، أن الجيش الإسرائيلي أعلن السبت المنصرم، أن رئيس الأركان أفيف كوخافي سيزور المغرب لأول مرة خلال هذا الأسبوع، وذلك في إطار التعاون المتزايد بين البلدين.

الاثنين 18 يوليوز - 10:30
مصدر : nadorcity.com.