فيديو.. أكثر من 30 حريقا للغابات يجتاح اسبانيا في مناطق مختلفة

فيديو.. أكثر من 30 حريقا للغابات يجتاح اسبانيا في مناطق مختلفة
أورد التلفزيون الإسباني الرسمي، يوم أمس السبت 16 يوليوز الجاري، بأن قوات الإطفاء لا زالت تحاول مكافحة أكثر من 30 حريقا للغابات نشط في مناطق مختلفة من البلاد. مشيرا إلى أنها النيران أتلفت أكثر من 14 ألف هكتار من الغابات والمحميات الطبيعية.

وأضاف نفس التلفزيون، أنه جرى الإعلان في الساعات الماضية عن عشرات الحرائق في شتى أقاليم إسبانيا، خصوصا الأندلس منها في الجنوب، غاليثيا في الشمال الشرقي، إكستريمادورا وكاستيا وليون، لافتا إلى أن محاولات السيطرة على الحرائق تواجه صعوبات كبيرة بسبب ارتفاع درجات الحرارة وانخفاض الرطوبة النسبية، حسب لوكالة الأنباء المغربية.

وكشف أن السلطات الاسبانية أجلت آلاف الأشخاص، يوم أمس السبت، بسبب الحرائق التي خرجت عن نطاق السيطرة في عدة محافظات، منها ملقا جنوبا، حيث نشب حريق في ميخاس تسبب بتدمير أكثر من 1890 هكتارا، ودفع السلطات إلى إجلاء 3065 شخصا من منازلهم.

ويأتي ذلك بالموازاةا مع موجة الحر الشديد التي تضرب اسبانيا، والتي انطلقت يوم الأحد الماضي وتستمر حتى يوم الاثنين المقبل، علما أن بعض المناطق سجلت درجات حرارة وصلت إلى 45 مئوية، فيما سجل عدد كبير منها 44 درجة مئوية. كما تسببت موجة الحر في وفاة 360 شخصا بحسب ما كشف عنه معهد كارلوس الثالث التابع لوزارة الصحة الإسبانية.

وأدت موجة الحرارة المرتفعة التي تشهدها اسبانيا إلى وفاة مئات الأشخاص ممن لم تتحمل أجسادهم درجات الحرارة القياسية ما بين 10 و 15 يوليوز، حسبما ذكرته وسائل إعلام إسبانية.

كما وأوضحت بيانات وزارة الصحة الإسبانية تسجيل 360 حالة وفاة، بينها 123 حالة سجلت فقط يوم الجمعة 15 يوليوز، وهي أعلى حصيلة مسجلة منذ بداية موجة الحر.

وتم إحصاء 15 حالة وفاة يوم الأحد 10 يوليوز، أي في بداية الموجة، ليرتفع الرقم إلى 41 حالة وفاة سجلت يوم الثلاثاء 12 يوليوز، ثم 60 وفاة يوم الأربعاء 13 من نفس الشهر.

الاحد 17 يوليوز - 19:25

مصدر : nadorcity.com.