صور.. جمعية ايت تعبان وتافضنة تزرعان البسمة على وجوه تلاميذ فرعية تيزة

صور.. جمعية ايت تعبان وتافضنة تزرعان البسمة على وجوه تلاميذ فرعية تيزة
احتضنت مدرسة أيت تعبان (فرعية تيزة) يوم 15_07_2022 حفل نهاية السنة الدراسية للإحتفاء بالمتفوقين دراسيا من تنظيم جمعية أيت تعبان بأوروبا وجمعية تافضنة بأيت تعبان.

هذا الحفل كان من أجل تكريم المتفوقين دراسيا وأصحاب المراكز الاولى والثانية والثالثة لجميع المستويات ؛ إذ تم توزيع جوائز عبارة عن قراءة إلكترونية، لوحة الكترونية، درع تذكاري ،شهادة تقديرية بالنسبة للمستوى الأول والثاني والثالث.

اما المستوى الرابع ، الخامس والسادس فكانت جوائزهم عبارة عن طابليت تشتغل ب 4G و WiFi ،معجم، درع تذكاري ، شهادة تقديرية.

كما تضمنت الجوائز أيضا 260 قصة صغيرة منحت للمؤسسة ليستفيد منها تلاميذ الفرعية و جائزة نقدية وشهادة تقديرية لجميع التلاميذ بفرعية تيزة.

بالإضافة للجوائز للمتعلمين تم توزيع بذلات رياضية على شباب القرية و كرتين من نوع Mekassa.

وشهد هذا الحفل كذلك تكريم أحد اعمدة التعليم بالقرية السيد الحسن أجعون.

للإشارة فالحفل تضمن فقرات تنشيطية كانت عبارة عن مسرحيتين من تقديم تلميذات وتلاميذ الفرعية إحداهن تحت عنوان المحاكمة العادلة والأخري بتكامل الأجهزة الإكترونية والسمعية والبصرية مع الكتاب لتكوين شخصية الإنسان بالإضافة لأنشودة ملحمة أدهار اوبران، كما كان للبهلوان حضور مميز في تنشيط الحفل بفقرات كانت رائعة ولقيت تجاوب كبيرا من طرف الحاضرين.

للإشارة فهذه الالتفاتة أتت في سياق ترسيخ ثقافة الاعتراف بالجهود العلمية والتضحيات التي يبذلها المتعلمون والمتعلمات و الأطر الإدارية والتربوية في سبيل الرقي بمستوى المؤسسات التربوية وكذا

ترسيخ قيم قادرة على النهوض بالمجتمع ،قيم تعطينا إنسانا ذا قيمة وليس إنسانا ناجحا فحسب.

هذا وإن الإنسان الناجح ينفع نفسه فقط عكس الإنسان ذو قيمة فإنه يساعد المجتمع على الرقي والتقدم وترسيخ قيم التسامح والتعدد والآختلاف.

فقيمة الإنسان تقاس بالمعرفة والعلم والأفكار عكس الإنسان الناجح فيقاس بمدى توفره على الإمكانات المادية.

الاحد 17 يوليوز - 13:06

مصدر : nadorcity.com.