انطلق من المغرب.. العثور على جثتي امرأة وطفلة في قارب للمهاجرين قبالة إسبانيا

انطلق من المغرب.. العثور على جثتي امرأة وطفلة في قارب للمهاجرين قبالة إسبانيا
عثر على جثة امرأة وطفلة على متن قارب مطاطي مليئ بالمهاجرين، وذلك قبالة جزر الكناري الإسبانية، وفقما ذكر المتحدث باسم هيئة الإنقاذ البحري في إسبانيا اليوم الجمعة 15 يوليوز الجاري.

وأوردت وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي” نقلا عن مسؤولين محليين في جزر الكناري أنهم قالوا بأنه يبدو أن المرأة والطفلة البالغة من العمر 4 أعوام قد تعرضتا للسحق بسبب العدد الكبير للأشخاص الذين كانوا على متن القارب المزدحم.

ويُجهل لحدود الساعة، ما إذا ما كانت هناك صلة بين الطفلة والمرأة المتوفيتان.

وقال ذات المتحدث باسم المكتب المركزي لهيئة الإنقاذ البحري في العاصمة الإسبانية مدريد، بأن فرق الإنقاذ عثرت على الجثتين بعد اعتراض القارب مساء الخميس قبالة ساحل لانزاروت الواقع قبالة الساحل الشمالي الغربي لإفريقيا.

وتحدث نفس المسؤول للإعلام، مشترطا عدم الكشف عن هويته.

وحمل القارب حوالي 50 مهاجراً غير نظامي، من دول منطقة إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، ويعتقد أنهم انطلقوا من مدينة طانطان في جنوب غرب المملكة المغربية، بالقرب من لانزاروت، وتم رصد قارب المهاجرين من قبل قارب صيد عابر.

وكان لا بد من نقل رجل جوا إلى مستشفى بإحدى جزر الكناري بعد أن تم نقل المهاجرين من القارب، وذلك لإنقاده.

وتم أيضا يوم أمس الخميس، اعتراض زورق آخر كان يحمل 27 مهاجرا من دول منطقة إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى في نفس المنطقة، بينما رصد زورق آخر يحمل نحو 50 مهاجرا صباح اليوم الجمعة.

وذكرت كل من السلطات وجماعات حقوق الإنسان بأن الرحلة عبر المحيط الأطلسي إلى جزر الكناري من أخطر طرق الهجرة في العالم، حيث تستغرق الرحلات في قوارب مكدسة في أغلب الأحيان أكثر من أسبوع للوصول إلى الأرخبيل الإسباني والأراضي الأوروبية.

السبت 16 يوليوز - 10:23
مصدر : nadorcity.com.