شاهدوا.. افتتاح محطة نموذجية لسيارات الأجرة بميضار وهذا ما قاله المهنيين ورئيس الجماعة

شاهدوا.. افتتاح محطة نموذجية لسيارات الأجرة بميضار وهذا ما قاله المهنيين ورئيس الجماعة
شهدت مدينة ميضار في الأيام القليلة الماضية افتتاح محطة نموذجية لسيارات الأجرة الكبيرة، في بادرة لقيت استحسان المهنيين والساكنة المحلية.

وجاء المشروع حسب عبد السلام الطاوس، رئيس مجلس جماعة ميضار، في إطار تنزيل برنامج الجماعة وبشراكة مع وزارة الداخلية ومجلس الجهة الشرقية، لتحسين ظروف عمل مهنيي النقل وتأهيل القطاع.

وتعتبر المحطة الجديدة التي أشرفت على بناءها شركة العمران، هي الأولى من نوعها في إقليم الدريوش، وتضم حوالي 60 موقف لسيارات الأجرة، وتتوفر على إنارة ومرفق إداري.

وكان التصور الأولي حسب الطاوس يتضمن مرافق صحية، قاعة للصلاة، إلا أن ضعف الميزانية لم يسمح باستكمال كل المرافق، ووعد رئيس الجماعة بالعمل على إعطاء الأولوية للعمل على تجسيدها في أقرب وقت، لتستجيب المحطة لانتظارات المهنيين والمواطنين.

وناشد الطاوس عموم المواطنات والمواطنين، وكذا المهنيين الحفاظ على هذا المنجز، وعبر عن استعداد الجماعة على مواكبة المهنيين من أجل المساهمة في تنيظم المحطة والحفاظ عليها.

ومن جانبهم أثنوا المهنيين على هذا المشروع، وعبروا عن سعادتهم على توفير محطة نموذجية في ميضار، تتوفر على شروط ممارسة المهنة عكس ما كان عليه الأمر في السابق حيث كانت المحطة القديمة لا تتوفر على أدنى المواصفات.

وناشدوا السلطات المحلية والدرك الملكي محاربة سيارات النقل السري غير المرخص "الخطافة"، حيث اعتبروا بأن هذا هو أبرز مشكل يعانون منه حاليا، وأن هذا هو السبيل الوحيد لنجاح المحطة.

وطالبوا بتوفير بعض المرافق الأساسية التي وعدوا بها مثل قاعة الصلاة، والمرافق الصحية، وأبدوا استعدادهم للمساهمة ماديا من أجل إنجازها.

السبت 16 يوليوز - 10:23
مصدر : nadorcity.com.