شاهدوا.. جمعية الوفاق بأركمان تستعد لختان حوالي 50 طفلا وهذا أول إجراء استباقي قامت به

شاهدوا.. جمعية الوفاق بأركمان تستعد لختان حوالي 50 طفلا وهذا أول إجراء استباقي قامت به
نظمت جمعية الوفاق بتنسيق مع جماعة أركمان ومندوبية وزارة الصحة وبدعم من بعض المحسنين من داخل وخارج الوطن، عملية إجراء تحاليل طبية لأطفال مرشحين للإستفادة من إعذار جماعي لفائدة ما يقارب 50 طفلا، ينتمنون لـمختلف دواوير جماعات أركمان والبركانين بوعرك ورأس الماء.

هذا وشهد المركز الصحي منذ التاسعة من صباح اليوم الجمعة 15 يوليوز الجاري، استقبالا لعشرات الآباء والأمهات الذين أتوا رفقة أطفالهم.

ويُزمع تنظيم الحملة حسب الجهة المنظمة يوم 23 يوليوز الجاري بذات المركز الصحي التابع لتراب جماعة أركمان، حيث فتحت الجمعية الباب للمستفيدين الذي تلقوا التحليلات الطبية اللازمة للاستفادة مجانا من هذا العمل الخيري.

وتشتهر جماعات كبدانة بتنظيم مثل هكذا حملات خيرية، حيث نظمت جمعية أخرى في ماي الماضي وهي اتحاد جمعوي بمنطقة بوعرك، عملية ختان جماعي لفائدة 120 طفلا، صبيحة يومه السبت 14 ماي 2021.

وفي خضم تنسيقها لإنجاح النشاط، نسقت الأخيرة مع كل من جماعة بوعرك، قيادة بوعرك، علاوة على مندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، التي قال أنها ساهمت بفعالية.

وتوافذ على المركز الصحي القروي (مستوى 1) بالجماعة، يومها العشرات من الآباء والأمهات مصحوبين بأبنائهم المستفيدين، حيث وجدوا في استقبالهم أعضاء وأطر الجهة المنظمة بالحلويات والهدايا.

وفي متم العام الماضي، نظمت جمعية أخرى بالناظور حملة ختان جماعية لفائدة 65 طفل، أول يوم الأحد 7 نونبر، بالمركز الصحي المسجد مستوى 1 بالناظور.

وتأتي هذه الحملات تفعيلا للأنشطة الاجتماعية التي تندرج ضمن برامج الجمعيات التي تخص أطفال الأسر المعوزة في وضعية هشاشة اجتماعية.

الجمعة 15 يوليوز - 22:37



مصدر : nadorcity.com.