فيديو وصور مأساوية.. حرائق الشمال تمتد إلى مدن تطوان العرائش ووزان وحريق آخر بتازة

فيديو وصور مأساوية.. حرائق الشمال تمتد إلى مدن تطوان العرائش ووزان وحريق آخر بتازة
تستمر الجهود الحثيثة لفرق مكافحة الحرائق من أجل السيطرة على النيران التي اندلعت على مستوى 4 مناطق متفرقة بأقاليم العرائش ووزان وتطوان، علاوة على القصر الكبير.

وصرح فؤاد العسالي، مدير المركز الوطني لتدبير المخاطر المناخية الغابوية، في لوكالة المغرب العربي للأنباء، بأن فرق التدخل التابعة لمندوبية المياه والغابات والوقاية المدنية والقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والقوات المساعدة والسلطات المحلية تواصل في بذل جهودها لاحتواء 4 حرائق غابوية اندلعت على مستوى أقاليم العرائش (حريقين) ووزان وتطوان، إلى جانب حريق خامس على مستوى إقليم تازة.

وأوضح المسؤول بأنه جرت تعبئة المئات من الموارد البشرية وعددا مهما من الشاحنات الصهريجية والآليات البرية للسيطرة على هذه الحرائق، مدعومة بأربع طائرات “كانادير” تابعة للقوات المسلحة الملكية و 4 طائرات “توربوتراش” تابعة للدرك الملكي.

وأشار ذات المُصرِّح إلى أن رياح "الشرقي" العاتية وكذا ارتفاع درجة الحرارة، خصوصا على مستوى إقليمي العرائش ووزان، ساهم في تعقيد مهمة فرق التدخل، مبرزا أن “الجهود متواصلة على أمل خنق هذه الحرائق خلال الساعات المقبلة".

وخلص فؤاد العسالي إلى أن النيران إلى حدود الساعة قد تسببت في أضرار تصل إلى 800 هكتار من الغطاء الغابوي بالنسبة للحريق الواقع بسبت القلة/بوجديان (إقليم العرائش)، و 80 هكتارا بالنسبة لحريق ساحل المنزلة (إقليم العرائش)، و 190 هكتارا بالنسبة للحريق الواقع بمقريصات/زومي (إقليم وزان).

وعرف المغرب منذ يوم أمس الأربعاء اندلاع حريقين هائلين، حيث أن السلطات المختصة وعناصر الوقاية المدنية تعمل على إخماد الحريقين.

واندلع الحريق الأول في إحدى الغابات المتواجدة في ضواحي مدينة القصر الكبير، واندلع حريق آخر في منطقة تاهلة بتازة.

ويحاول أفراد الوقاية المدنية وكذا مصالح المياه والغابات والقوات المساعدة، السيطرة على حريق جبال أهل السريف بإقليم العرائش جماعة بوجديان.

الخميس 14 يوليوز - 19:15

مصدر : nadorcity.com.