نشرة إنذارية: موجة حر وزخات رعدية تضرب عددا من أقاليم المملكة ابتداء من اليوم الخميس

نشرة إنذارية: موجة حر وزخات رعدية تضرب عددا من أقاليم المملكة ابتداء من اليوم الخميس
أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية أنه سيتم تسجيل موجة حر تتراوح ما بين ما بين 41 و45 درجة، ابتداء من اليوم الخميس وستستمر إلى غاية يوم الإثنين القادم بعدد من أقاليم المملكة.

وأشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه سيتم تسجيل أيضا زخات رعدية محليا، حيث ستكون مصحوبة بهبات رياح قوية في مجموعة من المناطق بالمغرب.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه يرتقب أن يتم تسجيل موجة حر تترواح ما بين 41 و45 درجة ابتداء من يوم غد الجمعة وإلى غاية الإثنين، في كل من وزان وتاونات ومولاي يعقوب ومكناس وفاس وسيدي سليمان والخميسات وسيدي قاسم والفقيه بنصالح.

كما أنه من المرتقب أن يتم تسجيل نفس درجات الحرارة في كل من بني ملال وخريبكة وسطات والرحامنة ومراكش وقلعة السراغنة واليوسفية وزاكورة وتارودانت وطاطا وأسا الزاك والسمارة وداخل إقليمي العرائش وبوجدور.

وأفاد المصدر ذاته، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه من المحتمل أن تكون هناك زخات رعدية محليا قوية مصحوبة بهبات رياح قوية اليوم الخميس، ابتداء من الساعة الرابعة زوالا إلى غاية الحادية عشرة ليلا بإقليم الحوز.

ولفتت المديرية العامة، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، إلى أن هبات رياح أحيانا قوية (60 إلى 85 كلم) يرتقب أن تشهدها كل من خريبكة و الفقيه بن صالح وسطات والحوز والرحامنة ومراكش وشيشاوة وقلعة السراغنة واليوسفية وكذا ورزازات، هذا اليوم الخميس، وذلك على الساعة الثالثة بعد الزوال وإلى غاية الحادية عشرة ليلا.

الخميس 14 يوليوز - 16:42
مصدر : nadorcity.com.