شاهدوا.. شاطئ بوقانا يتحول إلى متنفس للساكنة في عطلة عيد الأضحى

شاهدوا.. شاطئ بوقانا يتحول إلى متنفس للساكنة في عطلة عيد الأضحى
يفضل عدد من ساكنة بني انصار والمناطق المجاورة، قضاء عطلة عيد الأضحى المبارك في شاطئ بوقانا، الذي تحول بعد إصلاح المسالك الطرقية المؤدية له إلى قبلة تقضي فيها الأسر والأصدقاء أوقات فراغهم.

وأكد مصطافون، أنه وجدوا في شاطئ بوقانا مكانا مناسبا للاستجمام والفرار من حرارة البيوت بحثا عن متنفس يقضون فيه أوقات رائعة رفقة الأهل والأصدقاء.

وارتفع الاقبال على شاطئ بوقانا خلال هذا الأسبوع، حيث تزامن مع عطلة عيد الأضحى وعودة مغاربة العالم من الديار الأوروبية بعد غياب عن أرض الوطن دام أزيد من سنتين بسبب جائحة كورونا

وتشهد السواحل المحلية بالناظور، خلال هذه الأيام، حركية غير معتادة بقدوم عيد الأضحى؛ فالمسافات تهون أمام رغبات قضاء شعيرة دينية اجتماعية مع الأهل، خصوصا بالنسبة إلى الجالية التي حرمها فيروس كورونا من زيارات معتادة.

وتوافدت أعداد مهمة من أفراد الجالية على مدينة الناظور، حيث عاينت "ناظورسيتي" عند مدخل المدينة حضورا كبيرا لسيارات ذات ترقيم أجنبي تسارع للحاق بقضاء عطلة العيد رفقة الأهل والأحباب.

جدير بالذكر أن خمسة شواطئ بالناظور أصبحت محروسة، وهي شاطئي أركمان ورأس الماء، و بوقانة ببني انصار، و شاطئ الكورنيش بالناظور، بالإضافة إلى "القالات" بجماعة اعزانن.

وحسب عمالة الناظور، فإن القيادة الإقليمية للوقاية المدنية، وزعت 42 منقذا ومعلم سباحا بشاطئ رأس الماء، و 42 بأركمان، و 14 ببوقانا.

كما تم اعتماد 19 سباحا منقذا بشاطئ مارتشيكا الكورنيش، و 10 معلمين بشاطئ بويافار القالات.

الاربعاء 13 يوليوز - 23:44
مصدر : nadorcity.com.