طبيب يقترح سبع نصائح للحماية من موجات الحرارة

طبيب يقترح سبع نصائح للحماية من موجات الحرارة
أوصى الدكتور الطيب حمضي، الطبيب والباحث في السياسات والنظم الصحية، بالالتزام بسبع نصائح بسيطة للحماية من موجات الحرارة التي تجتاح المملكة.

وأكد حمضي، على أن هناك ثلاثة إجراءات لها أهمية بالغة لتفادي اجتفاف الجسم وللوقاية من الضربة الحرارية، تتمثل في شرب الماء الذي يعد ضروريا للكبار والصغار قبل الإحساس بالعطش، وكذا شرب العصائر، وذلك للحصول على الأملاح المعدنية.

وأضاف الباحث، أنه من الضروري على الجميع ولاسيما كبار السن الاغتسال لمرات عديدة في اليوم دون تجفيف الجسم، أو القيام بتبليل الجسم، خاصة الوجه والأطراف، بالإضافة إلى تعريض الأطراف المبللة للهواء.

وشدد المصدر ذاته، على وجوب تناول وجبات خفيفة وعلى مرات متعددة في اليوم، مشيرا إلى ضرورة التركيز على الخضر والفواكه من أجل مد الجسم بحاجياته من الماء والأملاح دون إنهاكه.

كما أوصى الباحث، بالحفاظ على برودة المنزل، وذلك بإغلاق النوافذ خلال فترة النهار لتفادي دخول الحرارة المفرطة من الخارج، وبفتحها أثناء الليل لدخول الهواء.

ودعا الطيب حمضي، إلى تجنب الخروج أثناء الأوقات التي تكون فيها الحرارة شديدة، إلا إذا استدعت الضرورة ذلك وتفادي القيام بمجهود بدني والبقاء في الظل ما أمكن، يورد حمضي.

ونصح الطبيب، بعدم ترك الأطفال وكذا الأشخاص المسنين أو الذين يعانون من أمراض داخل السيارات لوحدهم.

وتابع المصدر، أنه في حالة شعور الشخص بالعياء أو بأعراض جفاف جلدي أوفقدان للوعي أو اجتفاف الجسم والفم ونقص الوزن، يصبح التدخل الطبي أمرا ضروريا.

الاربعاء 13 يوليوز - 16:38
مصدر : nadorcity.com.