تهريب المهاجرين يقود أربعة جزائريين للاعتقال

تهريب المهاجرين يقود أربعة جزائريين للاعتقال
أعلنت الأمن الإسباني، اليوم الثلاثاء، عن توقيفه 4 مهربين جزائريين، عقب تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في تهريب المهاجرين.

وأوردت الشرطة الإسبانية في بلاغ لها أن الشبكة الموقوفة، التي جرى تفكيكها في مورسيا، كانت متخصصة في الاتجار بالبشر من خلال نظام “التاكسي المائي”، والذي يقوم على جعل المهاجرين يدفعون 5000 يورو من أجل تسهيل نقلهم إلى إسبانيا في ظروف خطرة، في غياب الحد الأدنى من إجراءات السلامة.

وأثناء هذه العملية، قامت عناصر الأمن الاسباني بحجز قارب طوله ستة أمتار يستعمل لتسهيل الهجرة غير الشرعية، مع آليات للقيادة ومحرك بقوة 150 حصان.

علاوة على ذلك، اكتشفت الشرطة الإسبانية، بعد التحقيق، أن الشبكة تتعاطى أيضا لتهريب المخدرات.

واتُّهِم أعضاء هذه الشبكة بالاتجار في البشر، الانتماء إلى منظمة إجرامية وتهريب المهاجرين.

وفي الثالث من يوليوز الجاري بالمغرب، قامت مصالح الشرطة القضائية بمدينة العرائش، باعتقال ثلاثة أشخاص، وذلك على خلفية الاشتباه في ارتباطهم بخلية إجرامية تقوم بتنظيم الهجرة السرية وتتاجر بالبشر.

وجاء توقيف المشتبه فيهم الثلاثة، والذين يترواح سنهم ما بين 30 و59 سنة، بناء على مجموعة من المعلومات الدقيقة التي قدمتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

ومكنت التدخلات الأمنية التي تم إنجازها بخصوص هذه القضية، من اعتقال المعنيين بالأمر بأحد المنازل بالعرائش.

ومنذ عودة الصفاء للعلاقات الدبلوماسية المغربية الإسبانية، جرى تعاون حثيث بين البلدين من أجل محاربة ظاهرة الهجرة الغير النظامية والاتجار بالبشر، فيما شددت الدولتان الخناق على عصابات كهذه تتسب في مآسي للعائلات والأسر بنقلها المهاجرين على متن قوارب الموت وتنقل على متنها المخدرات في ذات الآن.

الاربعاء 13 يوليوز - 10:17
مصدر : nadorcity.com.