ارتسامات ساكنة الدريوش وأفراد الجالية حول أجواء عيد الأضحى

ارتسامات ساكنة الدريوش وأفراد الجالية حول أجواء عيد الأضحى
ابتهجت ساكنة الدريوش والنواحي بأجواء روحانية ومفرحة لعيد الأضحى الأبرك 2022، بعد غياب هذه الأجواء عن المدينة والإقليم لسنوات منذ انتشار الجائحة.

وقال مشاركون في هذا الروبورتاج بأنهم نعموا بالصلاة جماعة صبيحة العيد على خلاف السنوات السابقة، كما عاد أبناء الجالية منهم إلى رحاب الوطن وحضن العائلة، حيث أحسوا بنعمة التجمع العائلي والأمان الذي توفره الأسرة الكبيرة بعد أشهر طويلة من الاشتياق.

من جهتهم أعرب عدد من ساكنة المدينة عن إحساسهم بالأمن في شوارع المدينة التي أضحت أكثر حضارة من ذي قبل، في ظل التنمية المجالية التي عرفتها مؤخرا، وكذا توفير مرافق شتى للتنزه كمتنفس لهم.

وشهد زوال يوم العيد، زوال التجمعات لوهلة بعد أن آوى الناس لمنازلهم لأداء سنة الذبح المقدسة.

ومثلها مثل ساكنة كافة المدن المغربية احتفلت ساكنة مدينة الدريوش ومعها أبناء الجالية الدريوشية بعيد الأضحى المبارك 2022، وسط أجواء من الفرح والسرور والبهجة بهذه المناسبة الدينية السعيدة، وقد تجلت مظاهر الفرح بسائر أحياء وشوارع المدينة، وهنا سألنا أبناء المدينة عن الأجواء التي طبعت يوميتهم وكيف احتفلوا بهذه المناسبة وكيف قضوها.

واختلفت أجواء عيد الأضحى المبارك لهذه السنة عن سابقاتها منذ كورونا، حيث تمكن الناس من تأدية شعيرة صلاة العيد صباحا بالمصليات، قبل أن يلتحقوا بعائلاتهم من أجل نحر الأضحية لإكمال نيل الأجر عند الله عز وجل.

ومنذ مساء اليوم الأول من عيد الأضحى، خرجت سكان المدينة لقضاء أوقات ممتعة مع العائلة والأحباب والأصدقاء وتكوين فرصة لتبادل التهاني بهاته المناسبة السعيدة، وقد انتقل طاقم ناظورسيتي بين أرجاء المدينة ليعد استطلاعا ســرَد فيه المواطنون ملخص أجواء العيد التي قضوها طيلة النهار.

الثلاثاء 12 يوليوز - 23:43
مصدر : nadorcity.com.