ثاني أيام العيد.. معركة دموية بالسيوف والسكاكين تروع ساكنة راس الما بالناظور والدرك يتدخل

ثاني أيام العيد.. معركة دموية بالسيوف والسكاكين تروع ساكنة راس الما بالناظور والدرك يتدخل
شهد شاطئ رأس الما بالناظور مساء أمس الإثنين 11 يوليوز ثاني أيام عيد الأضحى اشتبكات خطيرة بالسيوف والأسلحة البيضاء تزعمتها عصابات من ذوي السوابق العدلية، روعت المصطافين والساكنة.

وقال مصدر مسؤول، أن أفراد العصابتين قدموا على ما يبدو من إقليم بركان المجاور اشتبكوا مع أفراد قدموا سابقا من ذات المنطقة، متبادلين الضرب والجرح في الشارع العام بعد أن طارد بعضهم البعض بالشاطئ الصخري برأس الماء، أما هلع وفرار المواطنين.

هذا، واستُعْمِلت الأسلحة البيضاء والسيوف والحجارة في معركة تعود ملامح تاريخيا لعهد قريش، جعلت مركز جماعة راس الما غير آمن رغم كونه الأكثر أمانا طيلة السنة، ينعم فيه السياح بالهدوء مع الساكنة الكبدانية بطيبتها المعهودة.

ووفق ما قاله شهود عيان لناظورستي فقد أصيب شخص بجروح خطيرة وتعرض آخرون للضرب وأصيبوا بجروح خفيفة، كما بدا على هؤلاء الأشخاص أنهم من ذوي السوابق العدلية.

وحسب مصادر خاصة لناظورستي، فقد اتصل عدد المواطنين بعناصر الدرك الملكي براس الماء لتتدخل فور توصلها بالخبر وتم خلال ذلك اعتقال بعض أفراد العصابة المسلحة الذي قيل أنه وصل إلى أربعة مشتبه بهم، فيما تم نقل مصابين إلى مستشفى الحسني بالناظور

وحسب نفس المصادرفإن هذه العصابة قدمت من بركان لتصفية حسابات قديمة بدأت في مدينة بركان وانتهت برأس الماء..

وعلاقة ببركان والناظور والإجرام، فقد أكد مصدر خاص لـ"ناظورستي"، أنه قد تم يوم السبت 28 ماي المنصرم، بالسعيدية، إيقاف شخصين أحدهما ينحدر من الناظور والآخر من بركان، يبلغان من العمر 41 و36 سنة.

وتمت مداهمة واقتحام منزل، تواجد به الاثنان ليتم تفتيش المكان من طرف عناصر الدرك الملكي حيث تم العثور على كمية كبيرة من مشروب الماحيا المعدة للبيع.

وتبقى أوكار صناعة هذا النوع التقليدي من الخمور بجهتي الشمال والشرق في ظهور مستمر، وبين كر وفر بين أصحابها والسلطات الأمنية من درك وشرطة، حيث سبق وأن تمكنت مصالح الدرك الملكي، بداية الشهر المنصرم، من اعتقال شخصين نواحي جماعة كتامة التابعة ترابيا إلى إقليم الحسيمة، للاشتباه في ممارستهما لنشاط إجرامي يتعلق بالاتجار في المخدرات والمشروبات الكحولية.

الثلاثاء 12 يوليوز - 19:49
مصدر : nadorcity.com.