معاناة الجالية: طوابير تصل إلى 6 ساعات من الانتظار للسيارات التي تمر عبر مليلية

معاناة الجالية: طوابير تصل إلى 6 ساعات من الانتظار للسيارات التي تمر عبر مليلية
اضطر المسافرون في عملية عبور المعبر الحدودي بمليلية المحتلة، للوقوف في طوابير طويلة أمس الاثنين للعبور إلى مدينة الناظور، على الرغم من أنها عطلة في مليلية بمناسبة عيد الأضحى، غير أن وصول أفراد الجالية من كافة أنحاء أوروبا متسمر.

وحسب ما نشرته صحيفة إلفارو ذي مليلية نقلا عن مصادرها، فإن الأفواج الأولى من أفراد الجالية المقيمين بالخارج، استغرقوا صباح أمس الإثنين ما يقارب 6 ساعات للمرور منة المعبر الحدودي.

وأضافت الصحيفة، أنه يجب أن يضاف إلى أفراد الجالية، قائمة انتظار المغاربة المقيمين في مليلية، والذين ليس لديهم الأولوية على مغاربة الخارج.

وأفاد المصدر ذاته، أن ما يجعل ساعات الانتظار بالمعبر طويلة، هو قيام الشرطة المحلية والشرطة الوطنية بتنظيم العبور بطريقة محكمة.

وكانت عملية العبور، بدأت بشكل رسمي في 15 يونيو المنصرم، حيث عرفت العملية تدفقا منخفض نوعاً ما على حدود مليلية، إلا أنه عدد المسافرين الذين وصلوا إلى معبر مليلية، ازداد في الفترة الأخيرة.

وازدادت حركة مرور السيارات بنسبة 65٪ في مليلية، بالمقارنة مع سنة 2019، إلا أنها على الرغم من ذلك لم تتسبب في الاختناقات المرورية التي شوهدت في سبتة مع فترات انتظار تصل إلى 12 ساعة لعبور الحدود.

جدير ذكره، أن الأولوية تم إعطاؤها لدخول المسافرين من أفراد الجالية المقيمين بأوروبا قبل المغاربة القاطنين بمليلية السليبة، وهو الأمر الذي تسبب في شكاوى عديدة وسط المتضررين.

الثلاثاء 12 يوليوز - 16:22
مصدر : nadorcity.com.