جمعية سفراء التنمية ومكتب الماء بالناظور يوزعان مئات الأكياس البلاستيكية بعاريض ليلة العيد

جمعية سفراء التنمية ومكتب الماء بالناظور يوزعان مئات الأكياس البلاستيكية بعاريض ليلة العيد
تجند أعضاء جمعية سفراء التنمية للثقافة والرياضة بالناظور من أجل توزيع مئات الأكياس البلاستيكية ليلة عيد الأضحى، وذلك بدعم من المكتب الوطني للماء والهرباء قطاع الماء بالناظور.

وعمدت الجمعية على استهداف حي عاريض وضمنه مناطق "جلول" و"ديار عاريض"، حيث استفادت الساكنة من الحملة التي رامت الحفاظ حماية البيئة، وكذا حتى لا تظطر الساكنة لإلقاء مخلفات الأضاحي في المجاري وعلى الأرصفة.

وبعيدا عن الأضواء، ساهم حراس الأمن الخاص بالمجمع السكني "ديار عاريض" التابع لحي عاريض جلول، وبعض أصحاب المحلات التجارية في توفير الأكياس لكل رب أسرة، علاوة على توزيع أعضاء الجمعية يدويا على المارة مع بعض الإرشادات، من أجل الحفاظ على حي نظيف صبيحة العيد.

هذا وبعد اتصال بالمدير الاقليمي لقطاع الماء، أسهم الاخير بدعم الجمعية بمئات الاكياس على غرار ما قدمه لبعديد من الجمعيات التي وفدت على مقر المكتب الناظور يوما قبل عيد الاضحى.

وبتعاون مميز من طرف حراس الامن بحي عاريض (تجمع ديار عاريض)، و ذوي المحلات التجارية بذات الحي، استفادت الساكنة ساعات قبل يوم الاضحى من اكياس لتخصيصها لجلود و مخلفات الاضحية، بدل إلقائها في المجاري، وعلى الارصفة.

وكنتيجة لهذا العمل الذي رامت به جمعية سفراء التنمية ايضا مساعدة عمال النزافة على التقاط النفايات صباح العيد، و الحفاظ على جمالية الحيين، فقد غابت ولاول مرة مشاهد المكبات العشوائية للازبال، بعد جمعها في الاكياس المخصصة ذات الحجم الكبير هنا و هناك.

إذ تشكر الجمعية كل من ساهم في الحفاظ على نظافة الحي من الساكنة وكذا إدارة مكتب الماء بالناظور.

الثلاثاء 12 يوليوز - 00:13
مصدر : nadorcity.com.