سكان الناظور ممتنون لكل من جعل مدينتهم نظيفة يوم العيد

سكان الناظور ممتنون لكل من جعل مدينتهم نظيفة يوم العيد
ناظورسيتي: جابر الزكاني-بدر أبعير-إلياس حجلة

أشاد مواطنون يقطنون وسط مدينة الناظور عبر أثير موقع ناظورسيتي" بالمجهودات الجبارة التي قام بها عمال النظافة بإيعاز وتشجيع ودعم من المجلس الجماعي والسلطات المحلية من أجل جعل المدينة نظيفة منذ ليلة العيد إلى ما بعده.

ولاحظت الساكنة ولأول مرة منذ عقود، كم بدا المشهد جذابا بالنقاء رغم إلقاء العديد من المواطنين لأزبالهم على الأرصفة وخارج الأوقات الموصى بها، إلا أن حملة مضادة للتنظيف كانت بالمرصاد بعد زوال يوم العيد.

وأكد مواطنون على أن المدينة شهدت تحسنا كبيرا في الآونة الأخيرة فيما يتعلق بالنظافة، على خلاف السنوات الماضية التي كانت الأزبال منتشرة في كل أرجاء المدينة.

وقال متحدثون في روبورتاج "ناظور سيتي" بأن هناك تغيرا ملموسا على مستوى النظافة، مبرزين أنه في نفس الفترة من السنوات الماضية كانت شوارع وأزقة المدينة تعج بالأزبال التي كانت تسيئ بشكل كبير لصورة الناظور.

وأعيدت البسمة لشوارع الناظور زوال يوم أمس، حيث بدت في ظرف وجيز يوم العيد كأنها لم تعش فوضى النفايات، وكأن حاويات الأزبال لم تستقبل شيئا، مع تنقية لمحيطها.

ويعرف يوم عيد الأضحى تضاعف كميات النفايات التي تخلفها ساكنة مدينة الناظور بسبب "الأضحية"، لذا تجندت جماعة الناظور للتصدي لكل ما من شأنه تلويث الشوارع والأزقة، حتى تحافظ على مدينة نظيفة في عيد الأضحى..

واستدعى الأمر اكتراء عدد إضافي من الشاحنات، والاستعانة بعمال إضافيين وفرتهم جماعة الناظور والسلطات المحلية، على رأسها عمالة الناظور.

وكان رئيس جماعة الناظور قدناشد الساكنة بالانخراط في حملة "الناظور أنظف مدينة في المغرب خلال العيد" ودعاها إلى إخراج نفاياتهم ما بين الساعة 12 والواحدة زولا.

الثلاثاء 12 يوليوز - 00:13

مصدر : nadorcity.com.