ظهور نوع جديد من متحور أوميكرون يرعب الصين

ظهور نوع جديد من متحور أوميكرون يرعب الصين
سجلت مدينة شنغهاي الصينية، ظهور نوع جديد من سلالة "أوميكرون" المتحورة من فيروس كورونا، في إشارة إلى التعقيدات التي أصبحت تواجهها الصين في مواجهة السلالات المتحورة الجديدة، في الوقت الذي تسعى فيه إلى تحقيق سياسة "صفر كوفيد" منذ أشهر طوال.

وصرح نائب مدير لجنة الصحة في شنغهاي، تشاو داندان، بأن المتحور الجديد لأوميكرون رُصِد في حالة إصابةٍ بالحي المالي في بودونغ، في 08 يوليوز 2022، مرتبطة بحالة قادمة من الخارج.

ورفعت شنغهاي شرقي الصين، اجراءات الاحتراز والإغلاق التي استمرت قرابة شهرين منذ بداية يونيو المنصرم، إلا أنها تستمر في فرض قيود أخرى صارمة، وتغلق المباني والمجمعات بمجرد ظهور بؤرة تفشٍ محتمل.

وحذر المتحدث تشاو قائلا: “مدينتنا تواصل في الفترة الأخيرة تسجيل المزيد من الحالات الإيجابية المنقولة محليا لكوفيد-19، ولا يزال خطر انتشار الوباء في المجتمع مرتفعا للغاية”، حسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وأضاف داندان أن السكان في العديد من المناطق الرئيسية بشنغهاي سيخضعون لجولتين من اختبارات كوفيد-19، من 12 إلى 14 يوليو، في مسعى للسيطرة على التفشي الجديد المحتمل للمرض.

وتجدر الإشارة إلى انه منذ يناير من هذا العام، تم اُكتشاف متحور جديد من فيروس كورونا وهو يعرف باسم (XE)، ومنذ ذلك الوقت ارتفع عدد الإصابات ليصل إلى 1179 إصابة حتى الآن.

وبالرغم من أن الرقم بدا صغيرا نسبيا إلى الآن، إلا أن مسؤولي الصحة في المملكة المتحدة حذروا من أن هذا المتحور الجديد من كورونا أكثر قابلية للانتشار بالمقارنة مع غيره من المتحورات، بحسب ما قالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

وعرف المتحور الجديد باسم (XE)، وهو خليط من سلالاتي متحور "أوميكرون" (بي إيه.1) و (بي إيه.2)، كما يتكون هذا المتحور من خليط من متحورات أخرى، ولذلك يسمى بـ"المتحور المؤتلف".

الاثنين 11 يوليوز - 22:29
مصدر : nadorcity.com.