شاهدوا.. مليون حاج يتوافدون على جبل عرفات لأداء الركن الأعظم ويمشون في أطول طريق مشاة في العالم

شاهدوا.. مليون حاج يتوافدون على جبل عرفات لأداء الركن الأعظم ويمشون في أطول طريق مشاة في العالم
لحظات بعد غروب شمس يوم عرفة، سيبدأ نحو مليون حاج نفرتهم نحو مزدلفة، المشعر المقدس الثالث التي يمرّ به الحجّاج الميامين.

وتأتي هذه النفرة إلى مزدلفة بعد مكوث الحجاج طيلة النهار على صعيد عرفة، إذ أدّوا الركن الأعظم من فريضة الحج، في جو مهيب إيماني مفعم بالخشوع والسكينة.

وتبدأ نفرة الحجاج من صعيد عرفة الطاهر اليوم الجمعة 9 ذي الحجة، نحو الساعة 19:07 بتوقيت مكة المكرمة، 16:07 (ت.غ).

وتقع مزدلفة بالضبط بين مشعري مِنى وعرفات، ويقيم الحجّاج فيها صلاتي المغرب والعشاء جمعاً وقصراً، ويبيتون فيها حتى فجر العاشر من ذي الحجة، ويجمعون منها الحصى لرمي الجمرات في مِنىً.

وعلى غرار كل سنة، أدّى ضيوف الرحمن في عرفة صلاتي الظهر والعصر جمعاً وقصراً، واستمعوا إلى خطبة عرفة التي ألقاها في مسجد “نمرة” الشيخ محمد العيسى، عضو هيئة كبار العلماء والأمين العام لرابطة العالم الإسلامي.

ويعتبر جبل عرفة المشعر الوحيد الذي يقع خارج حدود الحرم المكي، على بعد 12 كم شرق مكة المكرّمة، على الطريق الرابط بينها وبين محافظة الطائف بنحو 22 كم، وعلى بعد 10 كم من مشعر مِنى و6 كم من مزدلفة.

وسميت مزدلفة بهذا الإسم، نظرا لنزول الناس إليها زلفاً من الليل، وقيل في الإسم أيضا أنه بسبب أن الناس يزدلفون فيها إلى الحرم.

نفرة #مزدلفة.. #الحجاج يسلكون أطول طريق مشاة في العالمhttps://t.co/Ce2DdHPr7B#الحج #البيان_القارئ_دائما pic.twitter.com/qH847Xr4Wu— صحيفة البيان (@AlBayanNews) July 8, 2022

السبت 9 يوليوز - 22:14
مصدر : nadorcity.com.