استعدادا لصلاة العيد.. جماعة الناظور تقوم بحملة تنظيف وإصلاحات لساحة الشبيبة ومحيطها

استعدادا لصلاة العيد.. جماعة الناظور تقوم بحملة تنظيف وإصلاحات لساحة الشبيبة ومحيطها
استعدادا لصلاة العيد، ومن أجل توفير ظروف ملائمة لممارسة هذه الشعائر الدينية، قامت جماعة الناظور بمعية السلطات المحلية بحشد إمكانيات بشرية ولوجيستية مهمة من أجل القيام بحملة تنظيف واسعة شملت ساحة الشبيبة ومحيطها.

وهمت العملية التي قامت بها مصالح الجماعة تنظيف الساحة ومحيطها من الأوساخ، وصباغة الجدران ، والأعمدة الكهربائية التي كانت في حالة يرثى لها، وتقليم الأشجار، وتركيب مصابيح إنارة جديدة... إلخ.

وتم جمع كميات كبيرة من الأوساخ وفروع أشجار النخيل، في الشاحنات من أجل إلقاءها في الأماكن المخصصة لذلك.

واستحسن المواطنون هذه المبادرة، وثمنوها، مشددين على أهمية إيلاء الجانب البيئي والجمالي لمدينة الناظور اهتمام خاص ومستمر، وألا تقتصر هذه الحملات على أيام العيد والمناسبات.

وأضاف معلقون بأن وضعية الناظور البيئية تحسنت مقارنة بالسابق، وهو أمر يحسب لجماعة الناظور، والسلطات المتدخلة، داعين إياهم إلى مضاعفة الجهود، من أجل الوصول إلى نتيجة أفضل.

كما دعوا المواطنين بدورهم إلى الانخراط في الحفاظ على نظافة الشوارع والأزقة والساحات، وتقويم بعض السلوكيات التي تسيء للمدينة، خصوصا في أيام العيد الأضحى المبارك، مثل إلقاء الجلود، ومخلفات الأضاحي في غير الأماكن المخصصة.

وسيعود الناظوريون إلى أداء صلاة العيد في ساحة الشبيبة والرياضة، بعد سنتين من التوقف بسبب جائحة كورونا، بحضور عامل الإقليم ومختلف الشخصيات المدنية والعسكرية، كما جرت العادة، في جو روحاني مهيب.

السبت 9 يوليوز - 22:14

مصدر : nadorcity.com.