السلطات المحلية وجماعة الناظور يشنان حملة لتحرير الأرصفة من بائعي الفحم "الفاخر"

السلطات المحلية وجماعة الناظور يشنان حملة لتحرير الأرصفة من بائعي الفحم "الفاخر"
شنت السلطات المحلية وجماعة الناظور اليوم السبت 9 يوليوز، حملة في شوارع المدينة لتحريرها من بائعي الفحم (الفاخر) العشوائيين، الذين احتلوا بعض الأرصفة ليعرضوا عليها سلعتهم.

وخلف العرض العشوائي للفحم بعض الاضطراب بسبب احتلال بعض الأرصفة، ما يتسبب بإزعاج الراجلين، ويزداد الأمر سوءا حين يتحلق بعض المواطنين من أجل الاستفسار عن السعر وشراء "الفاخر".

كما تسبب الفحم المعروض في الشارع بدون أي التزام بالضوابط القانونية بالتسبب في تشويه المنظر العام، وتلويث الرصيف بمخلفات الفحم، ما يضر جمالية المدينة خصوصا في موسم الاصطياف والعطل الذي يعرف توافد الكثير من الزوار على المدينة خصوصا من أفراد الجالية المقيمة بالخارج.

الأمر الذي استدعى تدخلا من مصالح السلطات المحلية، بشراكة مع جماعة الناظور من أجل الحفاظ على نظافة المدينة، والنظام العام.

كما قامت السلطات بالتحقق من هوية ووثائق السيارات من الحجم الكبير والشاحنات، المحملة بالفحم، والتي تعرض سلعتها على الرصيف.

وينتقد المواطنون باستمرار بعض المظاهر السلبية التي تتزامن مع عيد الأضحى وتنامي بعض الممارسات المضرة والمؤثرة سلبا على البيئة والصحة. ويطالبون بعيد نظيف، وبيئة سليمة.

وكانت جماعة الناظور والسلطات المحلية في إطار استعداداتها لهذه المناسبة الدينية، قد شنت حملة يوم أمس لتنظيف "المصلى"، الكائن بساحة الشبيبة والرياضة، استعدادا للعيد، حيث قامت بتنظيف المكان ومحيطه، وصباغة بعض الجدران والأعمدة الكهربائية، كما تم تركيب مصابيح جديدة مكان التالفة.

السبت 9 يوليوز - 16:39

مصدر : nadorcity.com.