رسميا.. وزارة الخارجية تعلن إطلاق منصة منح التأشيرة الإلكترونية

رسميا.. وزارة الخارجية تعلن إطلاق منصة منح التأشيرة الإلكترونية
أعلنت وزارة الخارجية على موقعها الرسمي، أن المملكة المغربية ستطلق ابتداء من 10 يوليوز 2022، مسطرة منح التأشيرة الإلكترونية "eVisa" عبر موقع رسمي أنشأ لهذا العرض.

ويهدف هذا الإجراء حسب بلاغ وزارة الخارجية إلى تسهيل منح التأشيرة للمواطنين الأجانب الخاضعين لهذه المسطرة.

ويضيف البلاغ أن الإجراء الجديد يأتي تنفيذا للتةجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من أجل تحسين وتبسيط وتحديث الخدمات القنصلية.

وتندرج التأشيرة الالكترونية حسب ذات المصدر في إطار استمرارية الجهود التي يبذلها المغرب لرقمنة الخدمات المقدمة من طرف الإدارة العمومية، وكذا في إطار تحديث العمل القنصلي على مستوى البعثات الدبلوماسية، والمراكز القنصلية للمملكة.

وتعتبر هذه التأشيرة الإلكترونية ترخيصا لشخص واحد، تمتد صلاحيتها ل180 يوما كحد أقصى، ابتداء من تاريخ إصدارها، وتتيح الولوج إلى التراب المغربي من أجل الإقامة لمدة تصل إلى 30 يوما كحد أقصى.

وحسب البلاغ ستستفيد ثلاث فئات من المواطنين الأجانب من التأشيرة الالكترونية، وهم مواطنو عدد من البلدان، المحددة في قائمة موضوعة من طرف السلطات المغربية المختصة (تايلاند وإسرائيل كمرحلة أولى)، والمواطنون الأجانب الذين يتوفرون على تصريح بالإقامة أو بالإقامة المؤقتة ساري المفعول 180 يوما على الأقل عند تاريخ إيداع طلب التأشيرة الإلكترونية، والمقيمون في إحدى دول الاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة الأمريكية، وأستراليا، وكندا، والمملكة المتحدة، واليابان، والنرويج، ونيوزيلندا، وسويسرا، وكذلك الرعايا الأجانب الحاملون لإحدى التأشيرات غير الإلكترونية من بلدان شنغن، والولايات المتحدة الأمريكية، وأستراليا، وكندا، والمملكة المتحدة، وأيرلندا، ونيوزيلندا، متعددة الدخول وصالحة لمدة 90 يوما على الأقل في تاريخ إيداع طلب التأشيرة الالكترونية.

وستتم معالجة الطلبات المقدمة عبر الإنترنت من طرف المواطنين المعنيين، عبر منصة www.acces-maroc.ma، والمتعلقة بتأشيرات "السياحة" أو "الأعمال"، في أجل 24 ساعة "تأشيرة سريعة" (Visa Express) و 72 ساعة "تأشيرة موحدة" (Visa Standard).

السبت 9 يوليوز - 00:10
مصدر : nadorcity.com.