شاهدوا.. رئيس المجلس العلمي يدعو لعدم شي رؤوس الأغنام في الشوارع وللحفاظ على الماء والذبح بعد الإمام

شاهدوا.. رئيس المجلس العلمي يدعو لعدم شي رؤوس الأغنام في الشوارع وللحفاظ على الماء والذبح بعد الإمام
أعلن رئيس المجلس العلمي المحلي بالناظور ميمون بريسول في غير ما مناسبة، ومن خلال مايكروفون "ناظورسيتي" أن صلاة عيد الأضحى هذه السنة ستُقام بمصلى الشبيبة والرياضة بالناظور.

وأوصى بريسول الواعظ والخطيب، بعدم ذبح الأضحية إلا بعد الصلاة وبعد ذبح الإمام لأضحيته للاقتداء به.

من جهته حث ميمون بريسول المواطنين على ألا يلوثوا الشوارع بمخلفات الذبح حفاظا على نظافة محيطهم ومدننا، وألا نشوي الرؤوس بالشوارع كما جرى في الأعوام السابقة.

ولم يفوت الواعظ الكريم الفرصة للدعوة إلى ترشيد استعمال الماء مصداقا لما كان يفعله رسول الله صلى الله عليه وسلم، وفي توضئه بحفن من الماء، وذلك في الوقت الذي فرغت منه السدود وتراجعت حقينتها وقلت المياه بالناظور والدريوش وعدة مدن من المملكة والعالم.

وكان قد بشر ميمون بريسول، رئيس المجلس العلمي المحلي بالناظور، سكان المدينة، بالعودة لأداء صلاة العيد في مصلى ساحة الشباب والرياضة، بعد توقفه لسنتين بسبب تداعيات جائحة كورونا.

وأعلن بريسول، عبر "ناظورسيتي"، أن صلاة العيد بمدينة الناظور، ستكون على الساعة السابعة صباحا بمصلى ساحة الشبيبة والرياضة.

من جهته، أوضح ميمون بريسول أمس، أن هذه المناسبة الدينية تقتضي الاستعداد الكامل لها، مفضلا التوجه إلى المصلى مشيا على الأقدام والتكبير في الطريق لما لذلك من أجر وثواب كبيرين عن الله.

ووجه دعوة، إلى جميع شرائح المجتمع، من أجل الالتحاق بالمصلى واصطحاب أبنائهم معهم لأداء صلاة العيد والاستماع لخطبة الإمام.

وبالنسبة للنساء اللواتي لديهن عذر شرعي يمنعهن من أداء الصلاة، فيجوز تواجدهن في المصلى بعيدا عن المصلين لإحياء هذه التظاهرة الربانية وتبادل التهاني مع الاهل والأحباب والأقارب.

وبعد صلاة العيد بمصلى الشبيبة والرياضة، سيلقي الإمام الخطبة، على ان يقوم بعده بذبح الأضحية إحياء لشعيرة جدنا إبراهيم ورسول الله محمد صلى الله عليه وسلم.

ودعا المسؤول الديني، جميع سكان مدينة الناظور، إلى التواجد بكثرة في المصلى لإحياء هذه الشعيرة الربانية اقتداء بسنة جدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم.

الجمعة 8 يوليوز - 22:49
مصدر : nadorcity.com.