المجلس العلمي ومندوبية الأوقاف يوزعان أضاحي العيد على القيمين الدينيين وأراملهم

المجلس العلمي ومندوبية الأوقاف يوزعان أضاحي العيد على القيمين الدينيين وأراملهم
أشرف رئيس المجلس العلمي المحلي، ومندوب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالناظور ومؤسسة الأعمال الاجتماعية، اليوم الخميس، على عملية توزيع أضاحي العيد على عدد من القيميين الدينيين وأراملهم والعجزة منهم بالإضافة إلى مستخدمي مدارس التعليم العتيق ومدربي تحفيظ القرآن.

واستفاد أزيد من 80 مستهدفا من هذه الحملة، حيث تم توزيع الأضاحي عليهم، في إطار التكافل والتآزر بين المشرفين على الشأن الديني بالإقليم لإسعاد أسر الفئة المعنية بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وفي هذا الإطار، أكد المشرفون على الحملة، أن اقتناء أضاحي العيد لفائدة المستفيدين يتم في إطار تكريس تقليد سنوي يروم إسعاد أسر القيمين الدينيين وأسرهم بالإضافة إلى مدربي تحفيظ القرآن ومستخدمي مدارس التعليم العتيق.

وساهم في الحملة، مجموعة من المحسنين بالإضافة إلى الموظفين والوعاظ والمرشدين وأعضاء المجلس العلمي المحلي وموظفي المندوبية الإقليمية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

جدير بالذكر، أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أعلنت في وقت سابق أنه وبناء على ملاحظات النظار الإقليميين، فقد استحال تنفيذ مضمون مذكرة توزيع الأضاحي على الأسر المعوزة هذه السنة.

وكانت مذكرة سابقة صدرت، يوم 15 يونيو الجاري، حمَلت توقيع من مدير الأوقاف، عن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وبتفويض منه، تفيد بأن “تنزيل المشاريع ذات البعد الخيري والتكافلي بإستراتيجية “النهوض بالوقف رؤية 2032” يكرس الدور الاجتماعي الذي ما فتئت تلعبه الأوقاف في المجتمع”، مشيرة إلى أن “توزيع أضاحي العيد على الأسر المعوزة يشكل جزءا من هذا النوع من المشاريع على الصعيد المحلي".

الجمعة 8 يوليوز - 10:27



مصدر : nadorcity.com.