جماعة الناظور وكازا تيكنيك ترفعان التحدي من أجل عيد أضحى بدون أزبال وتدعو المواطنين للمساهمة

جماعة الناظور وكازا تيكنيك ترفعان التحدي من أجل عيد أضحى بدون أزبال وتدعو المواطنين للمساهمة
بمناسبة عيد الأضحى الأبرك يجري تنسيق محكم بين كل من جماعة الناظور وشركة الناظور للبيئة "كازا تكنيك" في حملة تحسيسية وذلك تحت شعار “من أجل عيد أضحى نظيف”.

وفي بلاغ مشترك للجماعة والشركة، دعتا فيه المواطنين والمواطنات بالناظور إلى المساهمة في نظافة أحيائهم ومحيطهم، سيما يوم عيد الأضحى، حيث يشهد ارتفاعا ملموسا في حجم النفايات وتتنامى خلالها بعض الممارسات المضرة بالبيئة والتي تؤثر سلبا على نظافة وجمالية المدينة في هذا اليوم المبارك.

يضيف البلاغ الذي تتوفر "ناظورسيتي" على نسخة منه، "كما سيتم توزيع أكياس بلاستيكية خاصة بالمناسبة من طرف الشركة على كافة أحياء المدينة".

ومن خلال ذات المصادر، أهابت الجماعة وشركة النظافة بكافة المواطنات والمواطنين بضرورة إتباع الإرشادات التالية:

تفادي التخلص من مخلفات الذبح بشكل عشوائي

عدم إلقاء بقايا الفحم المشتعل داخل الحاويات لتفادي احتراقها

جمع النفايات والبقايا في أكياس محكمة الإغلاق

ترقب مرور شاحنة جمع النفايات) والذي يكون: ( إبتداء ا من الساعة الواحدة ظهرا).

وختم اللاغ بالنداء المرسل للمواطنين: باتباعكم لهذه الخطوات تكونوا قد ساهمتم في نظافة مدينتكم وتسهيل عمل المكلفين بالنظافة.

وتأتي هذه المبادرة التوعوية تفاديا لما حدث أعواما سابقة، وما تكرر في العام 2021، حيث وفي مشهد ألفته ساكنة مدينة الناظور خلال أيام عيد الأضحى المبارك، عرفت جل أحياء وشوارع المدينة يوم العيد وكذلك خلال اليوم الثاني منه، حالة من الفوضى وتراكم الأزبال بها، هذا المنظر الذي كان يسيء الى مدينة الناظور بإمكانياتها وسمعتها أثار حفيظة ساكنة المدينة التي عبرت خلال لقائها بطاقم ناظور سيتي، عن استيائها لتكرار نفس السيناريو رغم الوعود التي قدمتها الشركة المكلفة بجمع النفايات، الا أن شيئا من ذلك لم يتحقق.

الخميس 7 يوليوز - 23:44
مصدر : nadorcity.com.