جمعية تنظم ورشة ترافعية لتخليد اليوم العالمي لمكافحة الاستعمال السيء للمخدرات

جمعية تنظم ورشة ترافعية لتخليد اليوم العالمي لمكافحة الاستعمال السيء للمخدرات
نظمت الجمعية الوطنية للتقليص من مخاطر المخدرات بالناظور، ورشة ترافعية بقطب المصاحبة الاجتماعية لمركز طب الإدمان.

وجاء تنظيم هذه الورشة الترافعية، في إطار إحياء اليوم العالمي لمكافحة الاستعمال السيئ للمخدرات والاتجار الغير مشروع بها، وذلك تحت شعار "حصيلة العمل مع متعاطي/ات المخدرات من أجل مقاربة مبنية على الصحة العامة وحقوق الانسان".

كما جاء تنظيم هذه الورشة كذلك، من أجل تقديم حثيلة عمل الجمعية في مركز طب الإدمان مع متعاطي المخدرات.

ويعد اللقاء المنظم من طرف الجمعية الوطنية للتقليص من مخاطر المخدرات بالناظور، فرصة لتجديد هذه الأخيرة دعمها لمدمني المخدرات، والتأكيد على أن العقاب ليس حلا للقضاء على هذه الظاهرة.

وقد تميز هذا النشاط بتقديم ثلاث وصلات ترافعية، الأولى حول مؤشرات إقليم الناظور من تأطير المتدخل الميداني محمد أمين أبيدار.

وتمحورت الوصلة الثانية حول موضوع القواعد النموذجية للعمل مع متعاطي/ات المخدرات المتعايشين مع فيروس نقص المناعة البشرية من تأطير منسق الجمعية أنوار التنوتي.

فيما تم التطرق في الوصلة الأخيرة للإطار القانوني المنظم لزجر المخدرات بالمغرب، وذلك من تأطير الأستاذ مبارك بويرك محامي بهيئة الناظور، ليتم بعد ذلك فتح المجال للمشاركات والمشاركين من أجل إغناء النقاش.

وتميز هذا النشاط بمشاركة وازنة، حيث حضر ممثل النيابة العامة لمحكمة الاستئناف و مجموعة من الأطر الصحية من ممثلي مندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، وأعضاء المجلس الجماعي للناظور ترأسهم السيد سليمان ازواغ، ونقيب هيئة المحامين بالناظور ومدير الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، إضافة إلى ممثلي الهيئات المدنية بالإقليم.

الخميس 7 يوليوز - 13:25

مصدر : nadorcity.com.