100 مليون كفالة.. رفض السراح المؤقت لمافيا الاستيلاء على عقارات الغير

100 مليون كفالة.. رفض السراح المؤقت لمافيا الاستيلاء على عقارات الغير
علمت "ناظورسيتي"، أن الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف بالناظور، رفضت قرار قاضي التحقيق المتعلق بمنح السراح المؤقت لمنعش عقاري متورط في ملف "مافيا الاستيلاء على عقارات الغير".

وكان قاضي التحقيق، أمر بمتابعة المذكور "غ ن"، في حالة سراح مقابل كفالة مالية قدرت بأزيد من 100 مليون سنتيم، كما شمل القرار متابعين آخرين في نفس الملف، إلا أن استئناف الوكيل العام للقرار أوقف التنفيذ.

وقررت الغرفة الجنحية، اليوم الأربعاء، الإبقاء على الموقوفين الثلاثة رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن سلوان، في انتظار ما ستكشف عنه مرحلة التحقيق التفصيلي من معطيات جديدة بشأن المنسوب إليهم.

ويتابع المنعش العقاري، إضافة إلى متهمين آخرين، من أجل ارتكابهم لجنايات تتعلق بالمشاركة في تزوير محررات رسمية وعرفية واستعمالها في عمليات شراء وبيع قطع أرضية تعود ملكيتها لأشخاص آخرين.

جدير بالذكر، أن النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف، أيدت سابقا قرار قاضي التحقيق المتعلق بمتابعة الموقوفين في حالة اعتقال إلى غاية البت في الملف كل حسب المنسوب إليه.

وجاء اعتقال الملياردير "ن غ" الذي يملك عددا من المشاريع العقارية بالناظور، بعد فتح تحقيق من طرف النيابة العامة بناء على شكايات تقدم بها مواطنون تعرضت عقاراتهم للاستيلاء غير القانوني بجماعتي الناظور وبوعرك.

وتسود حالة من الترقب وسط ضحايا المافيا المذكورة، والذي أكد عدد منهم أن ثقتهم في القضاء كبيرة من أجل انصافهم واسترجاع أملاكهم التي ضاعت منهم باستعمال طرق تدليسية وخطيرة من بينها تزوير وثائق رسمية وعقود عرفية لمباشرة عمليات بيع وشراء في ظروف غامضة.

الاربعاء 6 يوليوز - 19:39
مصدر : nadorcity.com.