صور.. إصابة شخص في حادث إنقلاب سيارة قرب الدريوش

صور.. إصابة شخص في حادث إنقلاب سيارة قرب الدريوش
شهدت الطريق الرئيسية الرابطة بين الدريوش وبن الطيب، عشية أمس إنقلاب سيارة خفيفة من نوع "مرسيدس 220" كانت قادمة من الدريوش ومتجهة صوب مدينة بن الطيب، وكان على متنها السائق بمفرده.

وتعود أسباب هذا الحادث إلى فقدان السائق السيطرة على السيارة، أثناء هيمنت شاحنة على جزء كبير من الطريق، مما أدى بها إلى محاولة تفادي الاصطدام بها، لينقلب عدة مرات على الجانب الأيمن من الطريق.

وحالة الالطاف الإلهية دون تسجل خسائر في الأرواح، بحيث تعرض السائق لجروح خفيفة نقل على إثرها صوب المستشفى الإقليمي للدريوش لتلقي الاسعافات الأولية.

إلى ذلك، حلت بعين المكان عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي للدريوش، والتي فتحت تحقيقا في أسباب وملابسات الحادثة واتخاذ الإجراءات المعمول بها.

وعلاقة بالموضوع، شهد الشارع الرئيسي بمدينة الدريوش، وتحديدا قرب وكالة أنابيك، الأسبوع الماضي، حادثة سير، وقعت جراء اصطدام سيارة خفيفة بشاحنة من الخلف.

وفي التفاصيل، فإن سيارة من نوع "رونو ميكان" كانت تتولى سياقتها سيدة في متوسط العمر، اصطدمت بشاحنة كانت تسير أمامها، في اتجاه مركز بوفرقوش، وذلك في ظروف غامضة. وتسببت الحادثة في إصابة سائقة السيارة إصابات خفيفة، نقلت على إثرها صوب مستعجلات المستشفى الإقليمي للدريوش لتلقي الإسعافات الأولية.

جدير بالذكر، أن 12 شخصا لقوا مصرعهم، وأصيب 2294 آخرون بجروح، إصابات 79 منهم بليغة، في 1668 حادثة سير داخل المناطق ‏الحضرية، خلال الأسبوع الممتد من 20 إلى 26 يونيو 2022.

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع ‏هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم انتباه الراجلين، والسرعة المفرطة، وعدم احترام حق الأسبقية، و تغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم ترك مسافة الأمان، وعدم التحكم، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وتغيير الاتجاه غير ‏المسموح به، والسياقة في حالة سكر، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والتجاوز المعيب، والسير في يسار الطريق، والسير في الاتجاه الممنوع.

وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، أفاد البلاغ بأن ‏مصالح الأمن تمكنت من تسجيل 43 ألفا و035 مخالفة، وإنجاز 8060 محضرا أحيلت ‏على النيابة العامة، واستخلاص 34 ألفا و975 غرامة صلحية. ‏

وأشار المصدر ذاته إلى أن المبلغ المتحصل عليه من هذه المخالفات بلغ 7 ملايين ‏و597 ألفا و525 درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 4425 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 8060 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 280 مركبة.‏

الثلاثاء 5 يوليوز - 22:43

مصدر : nadorcity.com.