وزير الفلاحة: أسعار الأكباش لم تعرف أي تغيير

وزير الفلاحة: أسعار الأكباش لم تعرف أي تغيير
أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية، محمد الصديقي، بأن أسعار الأضاحي "لم تعرف أي تغيير".

وقال ذات الوزير في معرض رده على أسئلة البرلمانيين بمجلس النواب اليوم الاثنين، “خاصنا نقارنو بين الأسعار اللي كيانة فالمراكز التجارية الكبرى والاسعار اللي كاينة فالاسواق".

وأضاف نفس الوزير قائلا “حنا مكرهناش الكساب ينتاعش فهاد العيد بكل صراحة، لكن مقارنة مع السنوات الثلاث الماضية مكاينش تغيرات، وكاين كاع المستويات أي جميع الأثمنة"

ومنذ أسابيع من هذا التعليق الحكومي على غلاء أسعار الأضاحي، ومع اقتراب عيد الأضحى، وفي ظل غياب أي مراقبة من طرف الجهات المختصة لأسعار المواشي وجودتها في أسواق الناظور، يشتكي العديد من المواطنين من الارتفاع الملتهب لأثمنة أضاحي العيد في مختلف أسواق الإقليم.

وفي هذا الصدد، وجه نائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة بالناظور، سؤالا كتابيا لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية، محمد صديقي، حول مراقبة أسعار الأضاحي وجودتها بإقليم الناظور بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وقال النائب، "إن أسعار الأضاحي بإقليم الناظور شهدت خلال هذه السنة ارتفاعا ملموسا مقارنة بالسنة الماضية".

وأرجع النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، سبب ارتفاع هذه الأسعار إلى تفشي المضاربات وغلاء أسعار الأعلاف وشح الأمطار، ناهيك عن الزيادة في أسعار المحروقات التي كانت لها تداعيات سلبية على هذا القطاع، يضيف البرلماني.

وأوضح رفيق مجعيط، أن كل هذه الأسباب السالف ذكرها، كان لها انعكاس سلبي على الكسابة ومربي الماشية بالمنطقة.

وتابع البرلماني، أن هذا الأمر يؤثر بشكل سلبي على شريحة واسعة من ساكنة الإقليم، خاصة وأن القدرة الشرائية لدى الطبقات التي تعيش وضعا هشا متدنية، يورد النائب البرلماني.

.واستفسر البرلماني، عن التدابير وكذا الإجراءات المستعجلة التي تعتزم الوزارة اتخاذها بغية مراقبة أسعار وجودة الأضاحي بإقليم الناظور.

الاثنين 4 يوليوز - 22:13
مصدر : nadorcity.com.