مأساوي.. طالب جامعي ينهي حياته منتحرا

مأساوي.. طالب جامعي ينهي حياته منتحرا
قام طالب بالكلية المتعددة التخصصات تازة، بالانتحار شنقا بدوار أوشتام، الكائن بجماعة كاف الغار.

و نقلا عن مصادر محلية بكاف الغار، فإنه بعد اختفائه منذ يوم الإثنين الماضي مطلع هذا الأسبوع، وفور عودته من تازة نحو كاف الغار، تم العثور على الشاب (عـ.خـ) وهو جثته معقة بجذع شجرة بالمكان المسمى بـ"العوينة" دحمو بدوار أوشتام.

وانتقلت السلطات وعناصر من الدرك الملكي لعين المكان وتم نقل جثمانه الى مستودع الأموات بمدينة تازة، لفتح تحقيق تحت إشراف النيابة العامة حول ظروف وملابسات الحادث المأساوي.

وتستمر بالريف وباقي مدن المملكة، ظهور حالات انتحار بين الفينة والاخرى، آخرها وردنا حين أنهى شاب في الثلاثينيات من عمره حياته شنقا، قبل اسبوعين، في بناية مهجورة توجد بحي السكة ضواحي جماعة العروي.

وقال مصدر أمني يومها، إنه جرى اكتشاف الجثة معلقة في حبل تم ربطه عند دعامة منزل غير مكتمل البناء.

وتم رصد الجثة من طرف مواطن مر بالقرب من المكان، حيث أشعر السلطات بعد ذلك من أجل التنقل إلى عين المكان.

وسجل إقليم الناظور، خلال الأعوام الأخيرة، عددا من حالات الانتحار والتي تعود لأشخاص يعانون من مشاكل نفسية.

وكانت دراسة سابقة، أصدرتها منظمة الصحة العالمية، تحدثت عن ارتفاع نسبة الانتحار بالمغرب بأزيد من خمس حالات لكل 100 ألف نسمة، لتحتل البلاد بذلك المرتبة 119 عالميا من حيث عدد المنتحرين إلى غاية.

وفي ظل غياب أرقام رسمية صادرة عن الحكومة المغربية وعدم توفر أي احصائيات حول ظاهرة الانتحار، فإن مهتمين بالشأن الاجتماعي يؤكدون تطور حالات وضع الحد للحياة بشكل إرادي في صفوف الشباب بنسبة خطيرة خلال السنوات الأخيرة.

وأضحت الظاهرة تسائل الجهات الرسمية وتطرق أبوابها بشكل يومي لتفصح عن أسباب الانتحار ودوافعه والعوامل التي قد تجعل الشخص يزهق روحه بطرق مختلفة.

السبت 2 يوليوز - 22:27
مصدر : nadorcity.com.