محاولة سرقة وكالة بنكية بطريقة هوليودية بالمغرب

محاولة سرقة وكالة بنكية بطريقة هوليودية بالمغرب
أوقفت مصالح الأمن بمدينة سلا، مساء يوم أمس الجمعة 01 يوليوز الجاري، شخصا يبلغ من العمر 33 سنة، وهو من ذوي السوابق العدلية على خلفية قضايا سرقة والاتجار في المخدرات، كونه مشتبه به في عدة قضايا مثيلة، أخرى آخرى تتعلق بمحاولة السرقة من داخل وكالة بنكية.

وتوصلت العناصر الأمنية بمدينة سلا، يوم أمس الجمعة، ببلاغ بخصوص تسجيل محاولة للسرقة تحت التهديد باستعمال السلاح الأبيض بداخل وكالة بنكية بالمدينة العتيقة.

وأورد مصدر أمني مسؤول، بأن الأمر قد استدعى فتح بحث قضائي مكَّن من تشخيص هوية المشتبه فيه وتوقيفه بعد مرور وقت وجيز من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وجرى إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي تجريه المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بسلا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد الخلفيات الحقيقية وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه.

وفي ماي من هذا العام، وبعد أبحاث أوليـة، استطاعت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش بتعاون مع نظيرتها بالدار البيضاء، وعلى ضوء معلومات وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال يوم الثلاثاء 17 ماي الجاري، -تمكنت- من إيقاف المشتبه في تورطه في ارتكاب جريمة سطو على وكالة بنكية بالدار البيضاء وهو مدجج بالسلاح الأبيض.

وبفضل التحريات الأولية التي أنجزتها المصالح المذكورة، معززة بالخبرات التقنية وإجراءات التشخيص البصري، تم تحديد هوية المشتبه فيه وتحديد مكان تواجده ضواحي مدينة مراكش.

هذا، وتم توقيف الجاني بعد ساعات قليلة من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية وهو على متن حافلة لنقل المسافرين كانت في طريقها نحو مدينة تيزنيت جنوب المملكة.

السبت 2 يوليوز - 22:27
مصدر : nadorcity.com.