غلاء أسعار التذاكر يقلق الجالية ومطالب بإحداث تخفيضات

غلاء أسعار التذاكر يقلق الجالية ومطالب بإحداث تخفيضات
عرفت أسعار تذاكر الطائرة ارتفاعا مهولا ألهب جيوب أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، الأمر الذي خلف لدى العديد منهم استياء عارما، لاسيما الذين يتكونون من عدد كبير من الأشخاص داخل الأسرة الواحدة.

وفي هذا الصدد قالت إيمان لماوي، النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة، في سؤال كتابي وجهته لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، "إن التخفيضات المهمة التي استفاد منها أفراد الجالية المغربية خلال السنة الماضية، في أسعار تذاكر الطائرة وكذا في باقي وسائل النقل الأخرى، كان قد خلف ارتياحا كبيرا في صفوفهم".

وأضافت لماوي، أن المغاربة المقيمين في الخارج يجدون أنفسهم هذه السنة أمام ارتفاع كبير في ثمن تذكرة السفر، وهو الأمر الذي كلفهم مصاريف باهظة جدا، تورد إيمان لماوي.

وأكدت النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة، على أنه زيادة على الغلاء الكبير الذي تشهده تذاكر السفر والتنقل والذي تكتوى به جيوب الجالية، فإن هناك أسر تتشكل من عدة أفراد تجد نفسها مجبرة على إجراء فحوصات اختبار PCR، المتعلقة بفيروس كورونا.

وتابع المصدر ذاته، أن مصاريف هذا الاختبار تزيد في إثقال كاهل الأسر بمزيد من المصاريف غير المنتظرة.

وتساءلت لماوي، عن الإجراءات والتدابير التي تعتزم الوزارة المعنية اتخاذها من أجل التخفيف من غلاء أسعار تذاكر السفر بالنسبة لأبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

السبت 2 يوليوز - 13:15
مصدر : nadorcity.com.