طفل أقعده المرض منذ ختانه يطلب علاجا لحالته المستعصية

طفل أقعده المرض منذ ختانه يطلب علاجا لحالته المستعصية
أطلق والد طفل نداء، يطلب فيه من المحسنين مساعدته على توفير العلاج لفلذة كبده الذي يعاني من مرض يجعله غير قادر على الوقوف وممارسة حياته الطبيعية، واللعب والذهاب إلى المدرسة.

يقول الأب القاطن بالعروي أنه يضطر إلى نقل ابنه حمزة البالغ من العمر 7 سنوات، كل بضعة أيام إلى مدينة وجدة من أجل العلاج، من مرض الهيموفيليا الوراثي.

ويتسبب المرض للطفل بتورم في الرجل وحرارة، وظهور كدمات (نزيف داخلي) وتشكل الورم الدموي، وألم فضيع، يجعله لا يقوى على وضع قدمه على الأرض، ونزيف لا يتوقف.

وعن العلاج قال بأن يتم حقن ابنه في الوريد، وذلك من أجل علاج ومنع النزيف الذي يطول مدة كبيرة. وأحيانا يتم حقنه في الرقبة.

والأب مياوم بسيط يشتغل في إحدى الضيعات الفلاحية، حيث لا يكفيه مدخوله المحدود لتقديم الرعاية الطبية المستمرة التي تتطلبها حالة الطفل. ويضطر أحيانا للتوقف عن العمل لرعايته بعد انتفاخ رجله ونزفها دما بدون توقف، مع ما يصاحب ذلك من ألم لا يمكن تحمله، لدرجة أن ابنه يطلب قطع رجله للتخلص من عذابه.

وطالب المتحدث المحسنين، وكل من تعاطف معه ومع حالة ابنه، أن يقدم له يد المساعدة كل بحسب استطاعته.

وأخيرا ناشد الطفل حمزة مساعدته من أجل عيش حياة طبيعية، ليستطيع الذهاب إلى المدرسة التي انقطع عنها بسبب حالته، واللعب مع أقرانه، وللتخلص من آلامه.

للراغبين بالمساعدة يرجى الاتصال بالرقم التالي:

الجمعة 1 يوليوز - 23:50

مصدر : nadorcity.com.