بمناسبة عيد الأضحى.. السماح للسجناء بتلقي قفة المؤونة من طرف عائلاتهم

بمناسبة عيد الأضحى.. السماح للسجناء بتلقي قفة المؤونة من طرف عائلاتهم
بمناسبة عيد الأضحى المبارك، قامت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، اليوم الخميس 30 يونيو الجاري، بالإعلان عن السماح لنزلاء السجون بتلقي قفة المؤونة من طرف عائلاتهم وذويهم.

لمرة واحدة فقط من طرف ذويهم وأقربائهم، كما تم السماح للنزلاء الأجانب كذلك بتلقي قفة المؤونة من طرف الأعوان التابعين للتمثيليات الدبلوماسية والقنصلية بالنسبة، وذلك اعتبارا من اليوم الثاني لأيام العيد ولمدة أسبوع.

وأكدت المندوبية في بلاغ لها، على أنه سيسمح لنزلاء السجون بالتوصل بقفة المؤونة لمرة واحدة فقط، مشيرة، إلى أنه تم إعداد برمجة زمنية لهذه العملية من طرف إدارة المؤسسة السجنية.

وأفاد البلاغ ذاته، أن القرار جاء بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، وفي إطار ترسيخ مقتضيات قرار المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج باستثناء الأعياد الدينية من قرار المنع النهائي لقفة المؤونة، وذلك لما لهذه المناسبة من أثر إيجابي على نفسية النزلاء ولما لها من دور كبير في توثيق أواصر الروابط مع أقربائهم.

وتابع المصدر، أن المندوبية قررت السماح للزوار خلال هذه الفترة بجلب قفة تحتوي فقط على مواد غذائية تم طبخها سلفا، والتي ستكفي النزيل لمدة يومين فقط دون إجراء الزيارات العائلية ودون جلب أغراض أخرى، وذلك بغية تخفيف الضغط على الموظفين ولضمان مرور هذه المناسبة في أحسن الظروف، تضيف المندوبية.

وطالبت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج عائلات النزلاء إلى الإسهام بشكل فعال في إنجاح هذه العملية، كما دعتهم إلى عدم استغلال هذا القرار لإدخال كل شيء يمكن أن يهدد سلامة وأمن المؤسسة السجنية.

وحث البلاغ جميع عائلات السجناء، إلى ضرورة الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا.

وخلصت المندوبية، إلى أن المؤسسات السجنية ستقوم بمنح كافة التسهيلات الضرورية لنزلائها حتى يتمكنوا من الاتصال بذويهم لإخبارهم بالموعد الذي تم تحديده وكذا الشروط المطلوبة لإدخال قفة المؤونة.

الخميس 30 يونيو - 16:44
مصدر : nadorcity.com.